رئيس الوزراء: مستعدين لتجهيز مخزن لتوريد الحبوب لمواجهة أمة الغذاء

Ramzi
2023-10-29T22:57:28+03:00
العرب والعالم
Ramzi26 يناير 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:57 مساءً
رئيس الوزراء: مستعدين لتجهيز مخزن لتوريد الحبوب لمواجهة أمة الغذاء
مجموعة البريكس

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أن مصر رحبت جدا بالتواجد في تحالف البريكس خلال الفترة الحالية، خاصة في ضوء الاهتمام الكبير من مصر بالتعاون مع دول البريكس من اجل مواجهة التحديات المختلفة التي يواجهها العالم في الوقت الحالي، خاصة بعد انضمام مصر إلى بنك التنمية الجديد في عام 2021.

مصطفى مدبولي يتحدث عن انضمام مصر للبريكس

وكانت مجموعة البريكس قد أعلنت عن الموافقة على ضم عدة دول يأتي في مقدمتها كلا من جمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية، والإمارات، في ضوء تقوية تحالف البريكس، ويتحول اسمه إلى البريكس بلس خلال الفترة الحالية، وسط اهتمام كبير من الدول الجديدة بالعمل على تعزيز تواجدها.

وأكد مصطفى مدبولي، خلال كلمته في قمة البريكس إلى ضرورة العمل وتوحيد الجهود في الوقت الحالي من أجل مساعدة الدول النامية والدول الزراعية بشكل أكبر، خاصة فيما يتعلق بأزمة الغذاء العالمي.

وشدد على أن مصر على أتم استعداد لتجهيز مخزن عالمي لتوريد وتخزين الحبوب والغلال خلال الفترة المقبلة بما يساهم في مواجهة أزمة الغذاء العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.