الهيدروجين الأخضر الحل الأمثل للتغلب على التغير المناخي

Sarah
العرب والعالم
Sarah6 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأحد 6 نوفمبر 2022 - 12:25 صباحًا
الهيدروجين الأخضر الحل الأمثل للتغلب على التغير المناخي

اجتهدت المملكة العربية السعودية لوصول لحل من أجل معالجة التغير المناخي والذي زادت مخاطرت وأصبحت خطر حقيقي يحدد حياة البشر على كوكب الأرض، لذلك فقد عقدت المملكة الكثير من المجهود من أجل المكافحة وليس على الصعيد المحلي فقط بل على الصعيد الدولي أيضًا، ومن أهم هذه المجهودات هو مسار الطاقة المتجددة.

السعودية مركز عالمي للطاقة المتجددة في المستقبل

من اللافت للغاية مجهودات المملكة في الاستثمار من أجل توفير مصادر متجددة للطاقة، والمكان الجغرافي للسعودية يمكن أن يتم إستخدامه كبداية مخطط رائع لإنتاج الطاقة المتجددة، وتطمح السعودية في أن تصبح مركز عالمي للطاقة المتجددة في العالم.

تم افتتاح مشروع مخطة سكاكا وذلك من أجل إنتاج الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية وذلك في شهر أبريل عام 2021، كما أعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن السعودية في خلال عشرة أعوام ستكون مركز عالمي للطاقة المتجددة وتقنياتها، وقد بدأ هذا البرنامج المميز في التشكل، فأصبح لدينا مشروعات إنتاج الهيدروجين الاخضر، وهو عبارة عن وقود خفيف للغاية ويتم استخراجه من الماء في عملية فصل عنصر الهيدروجين عن الأوكسجين،

الهيدروجين الأخضر حل مبتكر من المملكة

في المرحلة الأولى من برنامج المملكة قامت شركة أرامكو في اليابان بإستيراد أول شحنة تجارية من الهيدروجين، وذلك في سبتمبر 2020وقد حققت نتيجة أكثر من رائعة على مستوى العالم، وخلال شهر يولية من عام 2020 ثامت شركة نيوم للهيدروجين الأخضر بعمل اتفاق مع شركة أير برودكتس وكذلك شركة أكوا باور من أجل بناء أكبر مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الزرقاء ليصبح الأكبر في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.