وزير الطاقة يصرح .. المملكة تسعى من أجل ريادة عالمية في كل المجالات

Sarah
2023-01-11T23:57:12+03:00
العرب والعالم
Sarah11 يناير 2023آخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2023 - 11:57 مساءً
وزير الطاقة يصرح .. المملكة تسعى من أجل ريادة عالمية في كل المجالات

قام الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، بتأكيد أن المملكة العربية السعودية تحاول وتجاهد من أجل أن تكون هي الرائدة العالمية في إنتاج الطاقة النظيفة وذلكمن خلال عمال الاقتصاد الدائري للكربون،

وزير الطاقة نسعى لريادة عالمية في مجال الطاقة المتجددة

وقال تلك التصريحات خلال جلسة حوارية وذلك من ضمن النقاشات في جلسات مؤتمر التعدين الدولي، وهو المقام في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات في العاصمة الرياض، “إن المملكة رائدة في صناعة البترول العالمية، حيث إن إنتاج البترول الخام في المملكة يعتبر من بين أقل أنواع الكربون كثافة في العالم، وقد استثمرت فيه بشكل كبير في مشاريع استخلاص الكربون، واستخدامه، وتخزينه.

واستمر في حواره وقال  “إن المملكة ستواصل مسيرتها نحو تحقيق الريادة العالمية في كافة أشكال الطاقة النظيفة، بما في ذلك صناعة المواد الهيدروكربونية، وإنتاج الطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف، وهو ما يُعد جزءًا مهمًا متممًا لإمكاناتها المعروفة في مجالي النفط والغاز.

الإنتاج المستدام للمعادن مطلوب

وقد أكد وزير الطاقة أن عملية الإنتاج المستدامة للمعادن تتتطلب استخدام نظيف وكذلك فعال من أجل الطافة وكذلك في مختلف العمليات الصناعية، وأكد أن المملكة تعمل على تطوير كافة المصادر الخاصة بالطاقة الجديدة وكذلك البديلة وهو مثل الطاقة المتجددة منها الهيدروجين النظيف وبرامج الطاقة النووية المدنية.

وقال وزير الطاقة “إن برنامج المملكة للطاقة المتجددة من الأكثر طموحًا حول العالم، وقد حققت المملكة على أرضها إنجازات بارزة في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، حيث تسعى لتحقيق مستهدفاتها في هذا المجال للوصول إلى مزيج طاقة أمثل تشكل فيه الطاقة المتجددة 50% بحلول 2030.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.