خطوات منزلية للحفاظ على الأسنان نظيفة وصحية

Sarah
2023-10-29T22:56:53+03:00
صحة
Sarah7 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:56 مساءً
خطوات منزلية للحفاظ على الأسنان نظيفة وصحية

من القضايا الأكثر بحثًا بين الأشخاص، وقد أجاب عليها الأطباء من أجل تشجيع الناس على الاعتناء بصحة الاسنان، وقد قالة ميدلتون وهو طبيب أسنان أن هناك عدد من الخطوات المنزلية البسيطة التي يمكن الاعتماد عليها من أجل صحة الأسنان.

أهم العادات الصحية السليمة للمحافظة على صحة الأسنان

تناول التفاح لأن مضغه يساعد على تنضيف الأسنان بشكل طبيعي، وكذلك مضغ العلكة بين الوجبات، والذي يساعد على إخراج كل بقايا الطعام العالق في الأسنان، وشرب الماء واستخدام الخيط يوميًا، من أهم العادات الصحية التي تساعد في تنظيف الأنسان.

تنظيف الاسنان للاطفال

وبحسب ما تم نشره في ميلدتون وهي متخصصة في المجال الطبي، أن صحة الأسنان الجيدة تعمل على حماية الإنسان من الأمراض، يشمل ذلك مرض الزهايمر وأمراض القلب، كما أضافت سكاي نيوز عربية أن البلاك والبكتيريا الضارة الموجودة في الفم تسوس الأسنان وتعمل على إمراض اللثة ويمكن أن تدخل في مجرى الدم.

وأضافت خلال مقالتها أن الأطفال يمتلكون حساسيه كبيرة اتجاه التسوس أعلى، لذلك يجب المتابعة ومراجعة طبيب الأسنان وهو أمر أكثر أهمية بالنسبة لهم، كما أنها أكدت أنه يجب على كل الأطفال المواظبة على مراجعة طبيب أسنان وتنظيفها بالفرشاة مرتين على الأقل يوميًا بمعجون أسنان خالي من الفلوريدا ولمدة دقيقتين على الأقل في المرة الواحدة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.