نصائح للبعد عن الأمراض والاستمتاع بالأجواء الشتوية

Sarah
2024-02-11T12:40:44+03:00
صحة
Sarah13 يناير 2024آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2024 - 12:40 مساءً
نصائح للبعد عن الأمراض والاستمتاع بالأجواء الشتوية

فصل الشتاء والأجواء الباردة مع قلة أشعة الشمس وكذلك طول ساعات الليل، يعتبر موسم لانتشار الفيروسات والكورونا الانفلونزا، ويمكن أن ينتج عنه العديد من المشاكل الصحية ولكن يمكن أتباع بعض النصائح من أجل تعزيز مناعة الجسم ومقاومة الأمراض.

نصائح للاستمتاع بفصل الشتاء من دون أمراض

قال استشاري الباطنة والجهاز الهضمي الدكتور عبد الله الدكتور الذيابي انه يمكن الاستمتاع بالأجواء الباردة من خلال الحفاظ على مستويات فيتامين د في الجسم، والذي يمكن أن يقل في الشتاء نتيجة قلة أشعة الشمس، حيث أنها تعمل على امتصاص معادن وكالسيوم والفرسفور في الطعام.

كما أنه ينصح بالتعرض لأشعة الشمس بشكل يومي وتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د منها السلمون والبيض والسردين واللحوم الحمراء.

كما أمد أن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين سي خلال فترة الشتاء يعمل على تقليل نسب الإصابة بالزكام،كما يفضل تناوله من الأطعمة منها الخضروات الخضراء والطماطم والفواكه والفراولة وكل الحمضيات.

الجفاف و مخاطره واعراضه

واستمر في كلماته وقال أن الجفاف يمكن ان يتسبب في مشكلات صحية بسبب قلة شرب الماء بكمية كافية ، ومن أهم أعراض الجفاف، هوا جفاف كلًا من الفم والشفاه والعيين وكذلك قلة التبول، وتحول لونه إلى الأصفر الداكن.

كما أن قلة شرب الماء يعمل على الإحساس الإرهاق والتعب والعطش وعدم القدرة على بذل المجهود، لذلك يجب الحرص على شرب الماء كل يوم على الأقل 8 أكواب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.