القهوة سلاح ذو حدين.. تعرف على الفوائد والأضرار

Sarah
2022-12-24T14:14:56+03:00
صحة
Sarah23 ديسمبر 2022آخر تحديث : السبت 24 ديسمبر 2022 - 2:14 مساءً
القهوة سلاح ذو حدين.. تعرف على الفوائد والأضرار

أكد فريق من العلماء في جامعة أوساكا اليابانية، أن شرب كميات كبيرة من القهوة للأشخاص التي تعاني من ارتفاع حاد في مستوى ضغط الدم، يمكن ان يتسبب في زيارة نسب الإصابة بخطر الموت.

الأشخاص التي تعاني من ارتفاع ضغط الدم احذروا شرب القهوة

وتشير مجلة Journal of the American Heart Association، إلى أن دراسات سابقة، أطدت أن تناول فنجان واحد من القهوة بشكل يومي، يمكن أن يرفع من نسب البقاء على الحياة بعد الأصابة بأي نوبة قلبية، الأمر الذي يمنع الإصابة الأصحاء ويقوي من عضلة القلب والجلطة الدماغية.

كما كانت نتيجة الدراسات الأخرى، أن تناول القهوة بشكل منتظم، يساعد في تخفيض الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، ومثل النوع الثاني من السكري وكذلك بعض أنواع السرطان، ولكن في الوقت نفسه لا يمكن تناول كميات كبيرة منها، لأنها تساعد على رقع مستويات ضغط الدم وتزيد من القلق واضطراب ضربات القلب وكذلك النوم.

أبحاث ودراسات على تأثر القهوة على جسم الإنسان

ومن خلال الأبحاث التي قام بها الباحثون، والدراسات التي شارك فيها أكثر من 6570 رجلًا، وكذلك أكثر من 12 ألف إمرأة، وكانت أعمارهم ما بين 40 إلى 80 عام، مراقبتهم بشكل علمي على مدى تأثير القهوة والشاي الأخضر على الأشخاص، وخاصة الذين يعانوا من مستويات مختلفة من ضغط الدم.

وتم تقسيمهم إلى خمسة فئات، منها الذي يمتلك الضغط الدم الطبيعي، والآخر المرتفع عن الطبيعي، وارتفاع ضغط الدم من الدرجة الأولة، وارتفاعه من الدرجة الثالثة، وكذلك الثالثة، وأما الفئتين الأخيرتين يكونوا في حالة من ارتفاع من مستوى الضغط ولكن بشكل حاد للغاية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.