الصحة السعودية:لم نسجل أي إصابات بجدري القرود

Ferdos
صحة
Ferdos21 مايو 2022آخر تحديث : السبت 21 مايو 2022 - 12:15 صباحًا
الصحة السعودية:لم نسجل أي إصابات بجدري القرود
جدري القرود

أكدت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية على عدم رصد أي حالات إصابات بجدري القرود حتى الآن في ظل رصد العديد من الحالات المصابة حول العالم، وتزايدها لتتابع مختلف الدول في العالم الحالات المصابة.

السعودية لم تسجل أي إصابات بجدري القرود

كانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت عن تفشي جدري القرود في العديد من الدول، وكانت المنظمة قد رصدت في مطلع مايو الجاري تسجيل الكثير من حالات إصابات بجدري القرود، واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة اتجاه الحالات المصابة.

ماهو جدري القرود

يعد هذا النوع من الفيروسات من الأنواع الفيروسية التي لها تاريخ طبي فهو من الأمراض التي كان يعرف في وقت سابق، ويعد ليس غريب عن الأطباء مثل فيروس كورونا، وهو من الأنواع التي لا تنتقل بسهولة من الحيوان إلى الإنسان، كما لا ينتقل عبر الهواء، ولكنه ينتقل عند مخالطة المصابين بجدري القرود، والذي ينتقل إلى الإنسان عن طريق القرود.

كيفية تجنب جدري القرود

  • غسل اليدين بالماء والصابون.
  • عدم المخالطة مع المصابين.
  • عدم لمس القرود أو أي حيوانات أوالحيوانات الميتة.

تتابع مختلف وزارات الصحة في العالم مدى انتشار فيروس جدري القرود في العالم في ظل رصد تزايد الحالات المصابة في الكثير من الدول في العالم، ودق منظمة الصحة العالمية ناقوس الخطر في ظل الانتشار الكبير للفيروس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.