الوجبات السريعة وأضرارها على جسم الإنسان

Sarah
2023-10-29T22:57:00+03:00
صحة
Sarah10 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:57 مساءً
الوجبات السريعة وأضرارها على جسم الإنسان

صرح استشاري الباطنة والجهاز الهضمي وهو الدكتور عبد الله الذيابي أن الوجبات السريعة خطيرة على الصحة، أما عن الفواكه الخضروات فهي تمد الجسم بالطاقة، وأكد من ضمن دراساته وأبحاثه ان السعرات الحرارية تصنف الغذاء ما بين صحي وضار.

أضرار الوجبات السريعة

وأكد استشاري الباطنة أن جميع المواطنين بمختلف الأعمار يحاولون الوصول إلى شكل الجسد المثالي لذلك يجب اختيار الغذاء الصحي المناسب من أجل الحصول على الطاقة، وأكد انه هناك أهمية كبير في السعرات الحرارية والتي تقيس مقدار الطاقة في الجسم،

حيث ان الاحتياج اليومي الضروري للشخص البالغ في هو 2500 سعرة حرارية وذلك للذكور أمام الإناث فيختاجون فقط إلى 2000 سعرة حرارية، ويقل هذاا العدد في حالة تقليل السن.

كما ينصح بتوزيع السعرات الحرارية اليومية لتكون كالآتي:

“الكربوهيدرات 45-65%، والبروتين 10-35% والدهون 20-35% من إجمالي السعرات”.

السعرات الحرارية في الوجبات السريعة

واستطاع الذيابي أن يضيف إلى تصريحاته الطبية وقال أن معدل السعرات الحرارية في الغذاء الغير صحي خاصة في الوجبات السريعة تسبب نتيجة احتوائها على كميات عالية من الدهون وهي تكون بنسبة كبيرة مهدرجة وكذلك أملاح وسكريات أكثر من المعدلات الموصي بها، الأمر الذي يتسبب في الإصابة بالسمنة المفرطة.

وفي بعض الأحيان يصيب بالداء السكري وكذلك عدم ضبط مستوى الضغط وكذلك يزيد من نسب الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين، والعديد من الأمراض المزمنة الأخرى.

ويعتبر الغذاء الغير صحي مشكلة عالمية تعمل على تخديد الصحة العامة للفرد بحسب ما تم نشره قبل منظمة الصحة العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.