إدارة الغذاء والدواء تضع السمسم ضمن قائمة الحساسية

Sarah
2023-10-29T22:57:35+03:00
صحة
Sarah17 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:57 مساءً
إدارة الغذاء والدواء تضع السمسم ضمن قائمة الحساسية

قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بوضع السمسم ضمن المواد الغذائية التي تسبب الحساسية، وألزمن كل مصانع الأطعمة الجاهزة والتي يدخل في صناعتها السمسم بوضع علامة تحذيرية وذلك بداية من اليوم الأول في السنة الجديدة 2023.

إدارة الغذاء تضع السمسم مسبب للحساسية

وفق ما تم الإعلان عنه في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من بيان خاص بالإدارة أن الأطعمة التي تحتوي على مكون السمسم التي كانت متداولة بالفعل قبل العام الجديد، بيما في ذلك من الأطعمة الموجودة على أرفف البيع من خلال اتجزئة، لن يتم إزالتها، ولكن يجب أن يضاف إليها لاصقه تشير أن المحتوى يحتوي على السمسم منعًا للحساسية.

ومن خلال النقاش الذي دار حوا آثر السمسم على الحساسية، انتهى وضعه من ضمن قائمة المواد المسببة للحسسية وذلك لعدة سنوات، كما أنها داخل في ادارة الغذاء والدواء الأمريكية، إلا أن بعض الخبراء من العلماء والأطباء انتهبوا أخيرًا إلى ضرورة إضافته من ضمن القائمة التي تسبب الحساسية.

أعراض حساسية السمسم

مع كلًا من البيض والأسماك والمحار والحليب وكذلك يشمل الأمر القشريات والفول السوداني وكذلك القمح وفول الصويا، وأخيرًا تم وضع السمسم من ضمن تلك القائمة التي تسبب الحساسية.

كما أكد الخبراء والعلماء ومجموعة كبيرة من الأطباء في إدارة الغذاء والأدوية، أن الأشخاص التي تعاني من حساسية السمسم، يمكن أن تعاني من بعض ردود الفعل منها الكحة والطفح الجلدي، وكذلك تورم العين والفم، ومنها بعض الأعراض الأخرى منها الإسهال والقئ وضيق التنفس واحتقان الأنف أو صفير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.