الصحة السعودية تسجل 117 حالة إصابة بفيروس كورونا اليوم الجمعة 22/4/2022

Ferdos
صحة
Ferdos22 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 22 أبريل 2022 - 3:45 مساءً
الصحة السعودية تسجل 117 حالة إصابة بفيروس كورونا اليوم الجمعة 22/4/2022
الصحة السعودية

رسميًا أعلنت الصحة السعودية آخر تطورات فيروس كورونا في مختلف المناطق والمحافظات على حسب الاحصائيات الرسمية، التي تجرى داخل مختلف مراكز استقبال حالات الإصابات والإعلان اليومي عن عدد الإصابات والوفيات.

السعودية تسجل 117 إصابة اليوم

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، تسجيل صفر وفيات، و 117 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ؛ وهو ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 753241 حالة. وأكدت وزارة الصحة تسجيل 236 حالة شفاء جديدة من الفيروس ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء.

وأشار مركز الإحصاء اليوم ، إلى أن معدل الشفاء من فيروس كورونا في السعودية بلغ 98.2 بالمئة ، فيما بلغ 98.7 بالمئة في دول الخليج مجتمعة.

وكانت وزارة الصحة قد أكدت في وقت سابق أن الجرعة المنشطة مهمة للغاية لرفع مناعة الجسم والمحافظة عليها بمستوى عالٍ ، ويتم تناولها بعد 3 أشهر من تناول الجرعة الثانية.

كما أشارت الوزارة في بيانها الرسمي اليوم أن الجرعة التنشيطية تستهدف عدد من الفئات، وهم من يبلغ 16 عام فيما فوق ذلك، وأصحاب الأمراض المزمنة، وأيضًا كبار السن وهي الفئات الأكثر تعرضًا لمضاعفات الفيروس الخطيرة.

وعن أهمية الجرعة المنشطة أشارت وزارة الصحة إلى أنها تتمثل في: رفع المناعة للوقاية من العدوى، وتقليل الأعراض الخفيفة والمتوسطة بنسبة عالية تتجاوز 70٪ في حالة الإصابة، والوقاية من الأمراض الشديدة والتنويم. بنسبة 90٪ على الأقل وفقًا للتقارير الطبية الرسمية، ومختلف المضاعفات التي يعاني منها المصابين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.