مدير منظمة الصحة العالمية: أتمنى أن لا نعيش حالة طوارئ صحية عالمية

Sarah
صحة
Sarah14 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 14 ديسمبر 2022 - 10:41 مساءً
مدير منظمة الصحة العالمية: أتمنى أن لا نعيش حالة طوارئ صحية عالمية

صرح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبرويسوس اليوم الأربعاء الموافق 14 ديسمبر عن طموحاته في ألا تتسبب جائحة الكوفيد 19 في إعلان حالة طوارئ صحية في العالم العام المقبل.

تصريحات المدير العام لمنظمة الصحة العالمية

نشرت الصحف الإعلامية التصريحات التي أدلى بها مدير عام منمة الصحة العالمية تيدروس أدعانوم جيبرويسوس اليوم الأربعاء، بشأنه أمنياته التي أعلن عنها، وهي تمنياته أن لا تصيب البلاد جائحة كوفيد 19 جديد وإعلان حالة الطوارئ في العالم في العام المقبل.

وقد قال جيبريسوس من خلال وسائل الإعلان عن تخلي الصين عن فكرة سياسة صفر كوفيد الصارمة، كما أنها سامحت بالتعايش مع الفيروس، الأمير المثير للمخاوف من مواجهة ثاني اقتصاد في العالم من ارتفاع حالات الإصابة بقيروس كورونا وذلك وفق ما تم الإعلان عنه في رويترز.

منظمة الصحة العالمية سوف تجتمع كل بضعة أشهر

وسوف تجتمع منظمة الصحة العالمية كل بضعة أشهر من أجل تقرير حالة الفيروس ودرجة انتشاره، كما ظهر قبل ثلاثة سنوات في مدينة ووهان بالتحديد في الصين، الأمر الذي تسبب في وفاة أكثر من 6.6 مليون إنسان، ومازالت الجائحة مستمرة وحالة الطوارئ للصحة العامة على مستوى العالم.

ومازالت جهود البلاد مستمرة من أجل الحد من انتشار الفيروس، ولكن مع أخذ كافة الاحتياطات من أجل التقدم الاقتصادي للبلاد واستمرار الحياة العامة للأشخاص، ومحاولة التعايش مع الفيروس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.