أضرار جسيمة يتسبب بها شرب الماء أثناء الوقوف

Sarah
2022-12-17T12:38:50+03:00
صحة
Sarah17 ديسمبر 2022آخر تحديث : السبت 17 ديسمبر 2022 - 12:38 مساءً
أضرار جسيمة يتسبب بها شرب الماء أثناء الوقوف

صرحت دكتور نهلة عبد الوهاب، وهي استشاري البكتريا والمناعة وكذلك التغذية في مستشفى جامعة القاهرة، أنه على الرغم من كل فوائد الماء إلا أنها يمكنها أن تسبب في عديد من الأضرار في حالة شرب الماء أثناء الوقوف، منها إصابة قرحة المعدة واختلال توازن الجسم وكذلك قيام الماء بتقليل الحموضة.

أضرار شرب الماء أثناء الوقوف

واستمرت تصريحات وتأكيدات الدكتورة وقال أن شرب الماء واقفًا يمكن أن يتسبب في التهاب المفاصل، وذلك لأن الأعصا بفي حالة من التوتر عندما يتم الشرب بسرعة كبيرة أثناء الوقوف، الأمر الذي يتسبب في توازن السوائل الموجودة في المفاصل فتلتهب وتتلف.

كما أن شرب الماء أثناءالوقوف يؤدي إلى خلل في الجهاز الهضمي، وذلك لأنها تمر بسرعة على القناة الخاصة بالطعام وتسقط في المعدة، ويزيد من نسب الإصابة بعسر الهضم.

أضرار شرب الماء على الكلى والكبد أثناء الوقوف

وأكدت الدكتورة أن شرب الماء الخاطئ لا يجعل الكلى تقوم بالوظيفة الخاصة بها على الوجه الأمثل، ولا يساعدها تصفية السموم، وذلك لأن الماء دون أي مقدمات ينزل أسفل المعدة بعد ضغط مرتفع، بينما تستقر كل الشوائب  في المثانة كل ذلك يمكن أن يتسبب في مشاكل في المسالك البولية.

ومن أهم المخاطر التي صرحت لها الدكتور فيبول روستيجي وهو طبيب عام في أحد المستشفيات في الهند، أنه يمكن أن يتسبب شرب الماء واقفًا في ضرر للرئتين، وذلك لأن العناصر الغذائية والفيتامينات لا تصل إلى الجهاز الهضمي أو الكبد، لذلك الأمر يعرض الرئة وكذلك القلب للمخاطر بسبب خلل مستوى الأكسجين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.