أخطاء يرتكبها الكثيرون وقت تحضير السمك تنشط البكتيريا

Sarah
صحة
Sarah10 ديسمبر 2022آخر تحديث : السبت 10 ديسمبر 2022 - 8:58 مساءً
أخطاء يرتكبها الكثيرون وقت تحضير السمك تنشط البكتيريا

السمك من ألغذية الأكثر إنتشارًا في العالم خاصةعند الشعوب القريبة من السواحل سواء كان للبحار أو المحيطات، ولكن طريقة الطهو تختلف، حيث ان هناك طرق للطهو تفقد السمك الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

طهو الجسم يفقده العديد من الفيتامينات

نشر موقع تيست أوف هوم مجموعة من الأخطاء الشائعة التي تحدث أثناء تحضير السمك من أجل الطهو ومن أهم تلك الأخطاء، هي عدم معرفة درجة الحرارة الملائمة من أجل طهو السمك، البعض يضعه على درجة حرارة باردة وأخر حار للغاية، ولكن الأفضل ان يتم وضع السمك بعد خمس دقائق فقط من بعد وضع المقلاة على درجة حرارة معتدلة.

لأنه في حالة وضعه على مثلاة ساخنة للغاية سوف يتؤدي ذلك إلى التصاق بعض من طبقات الجسم على المقلاة وذلك عند تقلبية.

طريقة تذويب الثلج الصحية من السمك

كما يجب عدم ترك السمك لمدة كبيرة على النار حتى لا يفقد النكهة الخاصة به، كما يجب تحضير السمك من خلال إزالته من المقلاة من دون أن يلتصق حيث يكون متماسك من جميع النواجي.

في حالة وضع السمك في الثلاجة يجب الحذر من أسلوب إذابة الجليد، حيث لا يجب وضعه وهو مثلج في ماء ساخن لأن ذلك يعمل على تنشيط البكتريا كما يعمل على إعطاء السمك ملمس رخوي، حيث أوصى الغلماء بوضع السمك داخل كيس محكم الغلق ووضعه في الماء البارد إلى أن يصبح قابل للتحضير.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.