نصائح لتقليل من نسب الإصابة بالخرف

Sarah
2023-10-29T22:57:14+03:00
صحة
Sarah1 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:57 مساءً
نصائح لتقليل من نسب الإصابة بالخرف

قامت مؤسسة أبحاث الزهايمر البريطانية وهي متخصصة في مجال دراسة الخرف، بإطلاق عدد من النصائح من أجل تقليل احتمالية وسب الإصابة بهذا المرض في الكبر.

مؤسسة أبحاث الزهايمر تطلق عدة أبحاث حول المرض

وأكدت المؤسسة أن أغلب البشر لا يتبعون الأسلوب الصحي من أجل تخطى الخرف، وفي العادة يصيب كبار السن وتموصف المرض على أنه أكثر عواقب الشيخوخة المرعبة.

فهو عبارة عن متلازمة تؤدي إلى تدور أداء المخ، ويمكن من خلال تعديل نمط الحياة لأكثر من 40% من الأشخاص قد ينقذهم من الإصابة بالمرض، وكذلك يقلل من النسب الإحتمالية للإصابة بالأعراض.

أهم النصائح لتقليل من خطر الإصابة بالزهايمر

على كل إنسان أن يحافظ على عدد من أساليب الحياة الصحية منها النوم لمدة 7 ساعات الأقل بشكل متواصل كل ليلة، تنشيط المخ دائمًا بمنحها بعض من الألغاز أو التحديات، المحافظة على النشاط الاجتماعي، الحفاظ على حاسه السمع و العناية بها.

اتباع نظام غذاء متوازن وكذلك الحفاظ على النشاط البدني والإبتعاد التام عن التدخين وشرب كميات كافية من المياه،دائمًا الحفاظ على الكوليسترول وذلك حتى تصل إلى مستوى صحي، إبقاء مستوى ضغط الدم بشكل طبيعي، وفي حالة الإصابة بمرض السكري، يجب المصاحبة المرض والتعامل معه.

وقد أكد عدد من المسؤولين الطبين من داخل مؤسسة أبحاث الزهايمر وهو جوناثان شوت: إن 30% فقط من الناس يعرفون أن بإمكانهم اتخاذ إجراءات لتقليل خطر الإصابة بالخرَف في وقت لاحق من الحياة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.