خطوات مهمة لإنقاذ حياة مصاب النوبة وأهم الأعراض التي تظهر قبلها

Sarah
صحة
Sarah6 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأحد 6 نوفمبر 2022 - 12:09 صباحًا
خطوات مهمة لإنقاذ حياة مصاب النوبة وأهم الأعراض التي تظهر قبلها

صرحت الطبيبة آنا دافيدوفا طبيبة أمراض القلب والتشخيص الوظيفي لوكالة برايم، عن أهم الإجراءات والخطوات الصحيحة التي يجب تكبيقها فور شكوك أن شخص ما يعاني من نوبة قلبية، ويمكن من خلال هذه الإجراءات البسيطة إنقاذ حياة شخص.

أعراض النوبة القلبية

أكدت  الطبيبة أن مجموعة من الأعراض يمكن أن تؤدي إلى الموت المفاجئ والسريع، والأكثر وضوحًا بينهم هي ألم في الجانب الأيسر من الصدر ويمكن أن يصل هذا الألم حتى الكتف الأيسر، ويمكن وصفه بأنه ألم ضاغط وكذلك في الذراع الأيسر والجانب الأيسر من الرقبة، وبجانب كل تلك الآلآم ضيق في التنفس مع التعرق وفي بعض الحالات يظهر الغثيان والقئ.

أهم إجراءات عند التعرض لنوبة

أكملت الطبيبة المختصة تصريحتها وقالت أهم تصرف يجب فعله على الفور هو الإتصال بسيارة إسعاف، وبعد ذلك وضع الشخص على الفراش على أن يكون الرأس أعلى من مستوى الجسم ووكذلك فتح أي مصدر للهواء مثل النوافذ وإجراء فحص فوري لضغط الدم، في حالة كان الضغط أكثر من 115/70 يجب إستدعاء طبيب فورًا، ويتم وضع قرص من نيتروجليسرين تحت اللسان، وكذلك قرصين من الكارديوماغنيل أو نصف أسبرين حسب إرشادات الطبيب المختص ولكن هذه الأنواع تعتبر من الأفضل.

ومن خلال هذه الخطوات البسيطة يمكن إنقاذ حياة شخص يتعرض لنوبة قلبية مفاجئة، وأكدت الطبيبة أنه يجب نشر التوعية عن الإسعافات الأولية بشكل أكبر وأوسع حتى يتيح للأشخاص تعلمها بشكل سهل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.