السكريات المضافة وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

Sarah
2023-10-29T22:56:53+03:00
صحة
Sarah21 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:56 مساءً
السكريات المضافة وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

أكدت بعض الدراسات والأبحاث حول تناول كميات كبيرة من السكريات المضافة أنه لا يسبب أي من الأضرار في الوقت الراهن، ولكنه يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مع كبر السن وذلك وفق ما نشر في سكاي نيوز عربية.

تأثير السكريات المضافة على مدى السنين

وبشكل تفصيلي قال الباحثون أنه على حسب الدراسة التي تم نشرها عبر مجلة بي إس سي الطبية أن إجمال تناول الكربوهيدرات لم يكن مرتبطًا بأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض، ولكن اختلفت تلك النتائج حوا الاعتماد على بعض مصادر الكربوهيردات.

حيث تم تأكيد أن تناول السكر المضاف مرتبط بشكل كبير مع مخاطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية والقلب.

علاقة كميات السكر والدهون الثلاثية

كما أكد العلماء على ارتباط تناول كميات كبيرة من السكريات بتركيز كبير، يعتبر أعلى من الدهون الثلاثية والتي يمكن أن تزيد من احتمالية الإصابة بخطر الأمراض الخاصة بعضلات القلب والأوعية الدموية في المستقبل.

وقد صرح الأستاذ المساعد في العلوم الطبير في قسم أمراض القلب وذلك بجامعة كولومبيا وهو الدكتور بروك أجروال، أن تناول كميات كبيرة من السمر المضاف يمكن أن يزيد من نسب الإصابة بالتهابات الجسم، من شأنها إجهاد القلب والأوعية الدموية مما يعمل على زيادة ضغط الدم.

وأكد أنه في أغلب الأحيان توجد السكريات المضافة في الأطعمة المصنعة في الأسواق والتي لها قيمة غذائية قليلة والتي من شأنها الإصابة بالسمنة وهو عامل خطر للغاية في إصابة القلب بالأمراض.

وأضاف أنه يمكن استبدالها في النظام الغذائي والاعتماد على تناول أكبر قدر ممكن من الخضروات والفواكه المفيدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.