الصحة العالمية .. اقتربنا للغاية من مرحلة الطوارئ المرتبطة بالجائحة

Sarah
صحة
Sarah3 ديسمبر 2022آخر تحديث : السبت 3 ديسمبر 2022 - 11:06 مساءً
الصحة العالمية .. اقتربنا للغاية من مرحلة الطوارئ المرتبطة بالجائحة

اطلق مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس تحذيرات بشأن وجود فجوات في اختبارات الكشف عن فيروس كورونا وكذلك الوتيرة التي تسير بها حافلة التلقيح ذده، وخصوصًا وقد توصلت إلى ظهور متحور جديد مقلق من فيروس كورونا، وقد يتسبب في حدوث الكثير من حالات الوفيات وذلك بحسب ما تم نشره في فرانس برس اليوم السبت.

تحذيرات جديدة من منظمة الصحة العالمية بشأن المتحور الجديد

وقد قال غيبرييسوس وذلك عبر تصريحاته الإعلامية:  “اقتربنا للغاية من مرحلة الطوارئ المرتبطة بالجائحة، ولكننا لم نصل بعد إلى هدفنا المتمثل في القضاء على الجائحة”.

وتم عمل احصائيات خاصة بمنظمة الحصة وتصل على نحو 90 % من سكان العالم، وتفيد هذه الاحصائية ان الأشخاص يمتلكون مستوى متفاوت من المناعة ضد الكوفيد 19.

ارتفاع عدد ضحايا كورونا في بريطانيا والصين بعد أنخفاض لمدة أشهر

وقد أرجعت منظمة الصحة السبب إلى إصابات سابقة أو نتيجة تلقي اللقاح، أو أسباب أخرى غير معروفة، ولكن تصريحات غيبرييسوس تعكس كل تلك الاحصائيات والنبرة، خاصة بالأحداث التي تدور في العالم من الإصابة بالأمراض سواء في الصين أو بريطانيا، وكذلك الاحصائيات التي تبدأ في الارتفاع بعد أن كانت منخفضة منذ فترة كبيرة.

خصوصًا بعد أن سجلت الصين أرقام قياسية من الإصابات بالفيروس المستجد كورونا، كما أن عدد الحالات يستمر في الارتفاع في بريطانيا بعد أن كان منخفض منذ أشهر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.