باحثون يعلنون أن أدوية داء السكري قد تكون الناجية من ألزهايمر

Sarah
2023-02-22T21:01:31+03:00
صحة
Sarah21 فبراير 2023آخر تحديث : الأربعاء 22 فبراير 2023 - 9:01 مساءً
باحثون يعلنون أن أدوية داء السكري قد تكون الناجية من ألزهايمر

أكد بعض الباحثون وصولهم لأكتشاف جديد وهو مفيد للغاية، وهو أن أحد أدوية السكري منخفضة القمية، يمكنها أن تقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، وذلك بنتيجة تصل إلى 54%.

اكتشاف مفيد للوقاية من مرض الزهايمر

والجدير بالذكر أن تناول أكتوس، والمعروض بشكل طبي باسم بيوغليتازون، من ملايين مرضى السكري، وذلك من أجل مساعدة في السيطرة على مستويات السكر في الدم، وذلك عن طريق زيادة هرمون الأنسولين، والذي يمكن يساعد في إبطاء التدهور العقلي.

وصرح المؤلف الرئيس للدراسو إوسو كيم، وهو من جامعة يونسب في كوريا الجنوبية، أنه الخرف يتطور لسنوات قبل التشخيص، ويمكن ان يكون هناك فرصة من أجل التدخل قبل عملية التطوير.

من يمكنه الإستفادة من تلك الفوائد؟

ووفق ما تم نشره عبر سكاي نيوز عربية، خلص الباحثون إلى أن مرضى السكري، الذي يتناولون أكتوس، يكونوا أقل عرضة للإصابة بمرض الزهايمر بنسبة تتراوح ما بين 43% وكذلك 54%.

ومن الجدير بالذكر أن تلك النتائج الخاصة بالدراسة يمكن للأشخاص المصابين بداء السكري فقط هم من يمكنهم الاستفادة من تلك الميزة الرائعة، ولا يمكن للأشخاص الغير مصابين من تناول هذا الدواء نظرًا للإصابة ببعض الآثار الجانبية.

كما أكد الأطباء أنه لا يمكن إعطاء أو وصف ذلك الدواء للأشخاص الذين لا تعاني من السكري خوفًا من الآثار الجانبية، لذلك لاينصح بتناوله أبدًا إلا تحت وصف الطبيب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.