للأشخاص فوق ال 40 عام .. انتبه إلى عدد وجباتك خلال اليوم

Sarah
2023-01-15T00:14:17+03:00
صحة
Sarah14 يناير 2023آخر تحديث : الأحد 15 يناير 2023 - 12:14 صباحًا
للأشخاص فوق ال 40 عام .. انتبه إلى عدد وجباتك خلال اليوم

من خلال دراسة تمت على مجموعة من الأشخاص البالغين في الولايات المتحدة كلهم فوق سن الأربعين عام، تم اثبات أن تناول وجبة واحدة خلال اليوم مرتبة بارتقاع نسبة الوفيات بشكل عام.

وجبة واحدة في اليوم قد تزيد من خطر الوفاة

من خلال دراسة أجريت من خلال مجموعة من الأشخاص البالغين من عمر الأريعن، تم تأكيد بعد دراسة وأبحاث ان تناول وجبة واحدة فقط خلال اليوم يزيد من نسب الاصابة بالوفاة المفاجئة.

حيث أن العلماء ارجعوا ذلك تخطي وجبة الافطار يمكنها أن تزيد من مخاطر الوفاة وذلك لعددة أسباب أهمها أمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك ارتبط الأمر بتخطي وجبة الغذاء والعشاء، وذلك بسبب زيادة المخاطر بالوفيات الناجمه عن عدد متنوع من الأسباب منها ارتفاع مخاطر الأمراض القلبية وكذلك الوعائية.

واتضح ان تناول وجبتين متعاقبتين في غضون 4 إلى 5 ساعات مع بعضهما تزيد من مخاطر الوفاة، ويقول عالم الأوبئة يانغبو صن وهو من جامعة تينيسي وقال “كشف بحثنا أن الأفراد الذين يتناولون وجبة واحدة فقط في اليوم؛ أكثر عُرضة للوفاة من أولئك الذين يتناولون المزيد من الوجبات اليومية”.

واستكمل تصريحاته الطبية وقال  “بناءً على هذه النتائج، نوصي بتناول وجبتين إلى ثلاث وجبات على الأقل موزعة على مدار اليوم”.

العلماء يوضحوا عوامل أخرى تزيد من خطر الإصابة بالوفاة

وقد قام فريق من البحث بتعديل النتائج التي تم التوصل إليها من خلال الاختلافات العديدة بين أنواع الأشخاص، وكذلك تعدد عوامل الأنظمة الغذائية ونمط الحياة، منها إذا كان الشخص مدخن أو يتعاطى الكحول وكذلك مستوى النشاط البدني الواصل إليه.

كما تستمر الأبحاث على حسب تناول الطاقة وجودة النظام الغذائي، وهناك عدد من الأسباب الأخرى التي يجب تأكيدها واتي ينتج عنها رفع نسب المخاطر منها القلق وضغوط العمل واتباع نظام غذائي غير صحي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.