الفرق بين أعراض الإنفلونزا ونزلات البرد والكوفيد 19

Sarah
2022-12-26T00:00:51+03:00
صحة
Sarah24 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 26 ديسمبر 2022 - 12:00 صباحًا
الفرق بين أعراض الإنفلونزا ونزلات البرد والكوفيد 19

مع شتاء هذا العام، يزداد انتشار أعراض نزلات البرد، ولكن المختلف أن هناك فيروس وهو الكورونا، والذي يتشابه مع الإنفلونزا، ولكن هناك عدد من الأعراض ، التي يمكن من خلالها التفريق بين البرد والكورونا.

أعراض الكوفيد 19

بداية يكون ارتفاع في درجة الحرارة مع الإحساس بالقشعريرة، وكذلك السعال المستمر، ولأكثر من ساعة أو ثلاثة نوبات من السعال الحاد وذلك في أثناء 24 ساعة، كل تلك الأعراض مع فقدان أو تغيير في حاسة التذوق والشم، وكذلك الإحساس بضيق في التنفس، والإحساس العام بالتعب وآلام في كل الجسد.

وتشمل الأعراض التهاب في الحلق والصداع وانسداد أو رشح في منطقة الأنف، وتتطور الأعراض لتصل إلى الإسهال والشعور بالغثيان وكذلك فقدان تام للشهية.

أعراض الأنفلونزا

تشتمل الأعراض الخاصة بالأنفلونزا في موسم الشتاء، ارتفاع في درجة الحرارة بشكل مفاجئ، وكذلك الشعور العام بالتعب والإرهاق، وكذلك بعض الآلام البسيطة في الجسم، وكذلك السعال من النوع الجاف، والتهاب في الحلق وصعوبة في النوم وغثيان.

أعراض فيروس الإنفلونزا أ

هو نوع من أنواع الإنفلونزا ولكنها ليس خطيرة، ويمكن أن يتم علاجها من خلال تناول المضادات الحيوية، ولكن هناك نسبة قليلة للغاية، وتعتبر من الحالات النادرة، التي يمكن أن يتسبب فيها هذا الفيروس بمشاكل خطيرة، أما عن أعراضه تورم في الغدد وارتفاع في درجة الحرارة، وكذلك التهاب في الحلق واللوزتين.

وملاحظة طفح في الجلد ويصبح خشن مثل ورق الصنفرة، وكذلك الإصابة بالقروح وتورم وآلام شديدة في العضلات والفئ والغثيان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.