الثوم السلاح السحري الطبيعي لتحسين ارتفاع ضغط الدم وتقوية المناعة

Sarah
2022-11-16T22:33:11+03:00
صحة
Sarah16 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 10:33 مساءً
الثوم السلاح السحري الطبيعي لتحسين ارتفاع ضغط الدم وتقوية المناعة

الثوم من النباتات التي تم إستخدامها على مدار آلاف السنين، وحتى عصرنا هذا تستخدمه الدراسات الطبية من أجل الحصول على فوائد أكثر، لذلك فهو يعتبر من أفضل أنواع الأطعمة الصحية.

الثوم العلاج السحري لضغط الدم والكوليسترول

أكدت مجموعة من الدراسات التي أجرتها جامعة توتنغهام البريطانية، أن الثوم منافضل النباتات التي تعمل على تحسي مستوى ضغط الدم في الجسم وكذلك الكوليسترول وتقوي المناعة.

والسبب في ذلك هو أن الثوم يحمل ما بين محتوياته على العديد من المركبات الطبيعية المثالية لصحة الإنسان، ومن أهمها الأليسين وهو أحد أفضل مركبات الكبريت التي يمكن أن تمد بها التربة النبات، كما انها تحلل إلى أكثر من 50 مركب آخر مختلف.

وكل تلك المركبات نشطة بيولوجيًا في خلايا البشر كما أنها تعمل على تدعيم التواصل الخلوي، كذلك تعمل على ترابط المستويات المنخفصة من الجزئيات بما في ذلك أمراض القلب.

الثوم العلاج الفعال لموازنة ضغط الدم في الجسم

أثبتت أحد أحدث الدراسات وذلك حسب ما نشرت مجلة الطب التجريبي والعلاجي أن مرضى ارتفاع ضغط الدم يمكن ما يتناولوا مابين 600 إلى 900 ميليغرام من مكملات الثوم ولمدة ثلاثة أشهر فقط، وبعد ذلك سوف يتوازم ضغط الدم لديهم الأمر المشابه لتأثير الأدوية العديدة المعروفة.

كما أكدت المتحدثة باسم جمعية الحمية البريطانية ان الأليسين الموجود بداخل الثوم بتشكل عند تقطيه القوم أو سحقه ويتوقف هذا التشكل بمجرد تعريضه للحرارة، لذلك ينصح بترك الثوم عشرة دقائق بعد التقطيه لضمان إنتاج الحد الأقصى من هذا المركب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.