عادات يومية تقلل من نسبة الإصابة بفيروس الإنفلونزا

Sarah
صحة
Sarah19 نوفمبر 2022آخر تحديث : السبت 19 نوفمبر 2022 - 11:00 مساءً
عادات يومية تقلل من نسبة الإصابة بفيروس الإنفلونزا

الانفلونزا يعتبر من الأمراض المعدية التي تصيب الجهاز التنفسي وكذلك منطقة الأنف والحلف وفي بعض الحالات تصيب الرئة، مما يترتب عليه مجموعة من الأعراض والتي في بعض الحالات النادرة قد تؤدي إلى الوفاة، هناك بعض العادات التي يمكن الإعتماد عليها من أجل التقليل من نسب العدوى والإصابة بالإنفلونزا.

تغطية الأنف والفم أثناء السعال والعطس

قامت مؤسسة الصحة بتقديم نصيحة وهي تغطية الفم والأنف وذلك عند السعال أو العطس، وذلك من خلال منع إنتشار المرض لأن الفيروسات تنتشر بشكل كبير عن طريق الرذاذ الذي يخرج أثناء السعال أو العطس أو التحدث مع المصابين بالإنفلونزا.

غسل اليدين باستمرار

كما أكدت الصحة العالمية أن غسل اليدين المستمر يساعد على الحماية من الجراثيم والتقليل من نسب العدوى وذلك من خلال توفر الماء والصابون، أما في الأماكن التي لا تحتوي على الماء الصابون يمكن استخدام منظق اليدين المحمول الذي يحتوي ضمن مكوناته على الكحول.

عدم لمس العين أو الأنف او الفم

كما يتم النصح دائمًا بالبعد عن لمس العين أو الفم أو الأنف، لأن ذلك يعمل على انتشار الجراثيم بمجرد اللمس فقط، لذلك يجب تجنب لمسهم إلا في الحالات القصوى يجب غسل اليدين قبلها أو تطهيرهم من خلال الكحول.

الالتزام بالعادات الصحية بشكل دائم

يفضل دائمًا الحفاظ على نظافة وتعقيم الأسطح الذي يتم لمسها بشكل مستمر سواء ذلك في المنزل او المدرسة او العمل، كما يجب الحصول على عدد ساعات كافي من النوم ويعمل الاستمرار في عمل نشاط بدني وشرب السوائل وتناول الطعام الصحي المكون من الفواكه والخضروات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.