الصحة السعودية تسجل 602 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

Ferdos
صحة
Ferdos18 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 18 مايو 2022 - 2:17 مساءً
الصحة السعودية تسجل 602 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا
الصحة السعودية

أصدرت وزارة الصحة السعودية بيانها اليومي حول عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا، والتي تم رصدها من خلال الفحوصات التي يخضع لها الآلاف من المواطنين والمقيمين، ضمن الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وزارة الصحة تسجل 602 حالة إصابة اليوم

سجلت حالات الإصابة اليوم ارتفاع مجدد للحالات التي رصدت من مختلف المناطق، والمحافظات على مستوى المملكة العربية السعودية، لتعاود الحالات الارتفاع منذ العودة من إجازة عيد الفطر المبارك، والتي شهدت تجمعات كبيرة للغاية وسط احتفالات العائلات بعودة التجمعات مرة أخرى.

كما سجلت الوزارة اليوم 556 حالة تعافي، كما سجلت حالات الوفاة حالتين وهي الحالات التي تكون في الغالب من حالات كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة والتي تتعرض لمضاعفات كبيرة تفقد حياتها على أعقابها.

تواصل وزارة الصحة السعودية مناشدة كبار السن، وجميع الفئات المستحقة للحصول على الجرعات التنشيطية بالقيام بتلقي تلك الجرعات التي أصبحت متاحة للجميع، ويمكن الحصول عليها لتجنب المضاعفات الخطيرة عند الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة أن الجرعة التنشيطية تعمل على رفع المناعة، وتقليل المضاعفات الخطيرة، لذلك تعُد من الإجراءات الهامة في محاربة كوفيد-19 التي تنصح بها الجهات الطبية في المملكة، مع استمرار حملات الفحص الطبي لرصد الحالات المصابة، وخضوعها لكافة الفحوصات اللازمة، وتقديم الأدوية التي بحاجة إليها الحالات المصابة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.