أعراض جانبية تنشرها الهيئة العامة للدواء لمضادات الالتهاب غير الاستيرويدية

Sarah
صحة
Sarah20 يناير 2023آخر تحديث : الجمعة 20 يناير 2023 - 11:37 مساءً
أعراض جانبية تنشرها الهيئة العامة للدواء لمضادات الالتهاب غير الاستيرويدية

قامت الهيئة العامة للغذاء والدوار بتقديم عدد من النصايح أهمها تخص استخدام مضادات الالتهابات غير الاستيرويدية، وذلك مثل أيبوبروفين، وذلك بعد شرح العوامل التي من المحتمل أن تزيد من نسب الإصابة بنزيف في الجهاز الهضمي.

نصائح الهيئة العامة للغذاء والدواء شأن مضادات الالتهاب

نضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء عند استخدام مضادات الالتهاب وذلك غير الاستيرويدية، وذلك مثل أيبوبروفين، ولذلك لما يحمله من عوامل التي تزيد من احتمال الإصابة بنزيف في الجهاز الهضمي.

وقالت الهيئة أن مضادات الالتهاب غير الاستيرويدية أدوية يمكنها أن تستخدم من أجل تخفيف الألم ولكن بشكل مؤقت، والالتهابات وبعض الأمراض المزمنة الأخرى، وتنقسم إلى أدوية وصفية وذلك غير وصفية مثل أيبوبروفين وديكلوفيناك.

إنفوجرافيك تضاف على حساب الهيئة العامة للغذاء والدواء في تويتر

أضاف حساب الهيئة العامة للغذاء والدواء على تويتر إنفوجرافيك يفيد بالحالات الغير وصفية منها الآتي: “ألم الأسنان، التهاب الأوتار والتواء المفاصل، وارتفاع الحرارة وألم الدورة الشهرية”، وبعض أعراضها الجانبية يتمثل في: “جفاف الفم، وألم وحموضة بالمعدة، وغثيان، وإمساك، وصـداع، وإسهال”.

وأكدت الهيئة أن النسبة الخاصة بالإصابة تزيد في حالة حدوث نزيف في الجهاز الهضمي بسبب من يمتلكون تاريخ قديم في قرحة المعدة، وكذلك المصابين بأمراض الكبد والمدخنين والأضخاص عامة الأكبر من 65 سنة.

ونصحت بإخبار الطبيب أو الصيدلي بالتاريخ الطبـي الكامل شاملاً خاصة مع أمراض الأوعية الدموية القلبية أو قرحات المعدة لموازنة المخاطر والمنافع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.