نظام غذائي نباتي للوقاية من سرطان البروستاتا

Sarah
صحة
Sarah31 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:56 مساءً
نظام غذائي نباتي للوقاية من سرطان البروستاتا

أستطاعت دراسة طبية حديثة من التوصل إلى فائدة جديدة لاتباع نظام غذائي نباتي صحي يقلل من فرص الإصابة بسرطان الذي يفتك الرجال.

النظام الغذائي النباتي الصحي يقلل من الإصابة بسرطان الرجال

أكدت الدراسة التي تمت على يد باحثون في مركز أوشر للصحة بجامعة كاليفورنيا من خلال اتباع نظام غذائي نباتي صحي بعد تشخيص الإصابة بسطران البروستات وقد يساعد في منه المرض أو تطوره أو حتى عودته مرة أخرى.

حيث أكد الباحثون أن الرجال الذي يتبعوا نظام غذائي نباتي معتمد على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة لديهم نسبة أقل من الخطر بنسبة 52% من الإصابة بسرطانا لبروستات وكذلك نسبة 53% من خطر تكرار الإصابة مرة أخرى مقارنة بالرجال الذي يتناول كميات أقل من النباتات.

أبرز النتائج الخاصة بالدراسة

قالت لمشرفة الخاصة بالبحوث السريرية وذلك في مركز أوشر للصحة بجامعة كاليفورنيا فيفيان ليو، أن النظام الغذائي النباتي قد يكون له فوائد كثير، وذلك لأن الفواكه والخضروات تحتوي على مضادات الأكسدة ومكونات أخرى مضادة للالتهابات.

مثل الفواكه والخضروات وذلك لأنها غنية بالألياف التي تساعد على تحسين نسبة التحكم في الغلوكوز وكذلك التقليل من الالتهابات، كما تعمل على تقليل النظام الغذائي من التعرض للضرر المحتمل للأطعمة الحيوانية.

مثل الهرمونات والأمينات الحلقية الغير متجانسة والتي تختلق بناء على الطهي بدرجة حرارة عالية والتي تم ربطها بسرطان البروستاتا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.