الرابط بين الكسل والنوم لساعات متأخرة

Sarah
2024-02-11T12:40:37+03:00
صحة
Sarah22 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2024 - 12:40 مساءً
الرابط بين الكسل والنوم لساعات متأخرة

البعض يربط ما بين النوم لوقت متأخر مع عادة الكسب، يمكن أن يكون نتيجة في مشكلة شخصية مما يؤدي إلى للشعور بالنقص وعدم النشاط الأمر الذي يمكن أن يتسبب في إحساس المرئ بالخذلان ف يالمحيط الأصدقاء أو العائلة.

أسباب النوم لوقت متأخر

أكدوا بعض الخبراء لصحيفة الجارديانالبريطانية أن النوم لوقت طويل ولساعات متأخرة، قد لا يكون خطأ من الشخص نفسه يمكن أن يرجع الأمر إلى وراثة، كما يمكن أن يرجع الأمر إلى البيولوجبية.

حيث صرحت الصحيفة عن الطبيبة الأعصاب وهي خبيرة النوم في المركز الطبي في جامعة فاندربيلت الأميركية، بيث آن مالو، حيث قالوا أن النمط الزمني الخاص بالشخص، ليس بشئ اختياري، يمكن اختبار الشخص بأنه بومة ليلية ولكنه بيولوجي على حسب الجسم.

اضطراب النوم والاستيقاظ متأخرًا

لفئة كبيرة من الأشخاص النوم من التاسعة مساء حتى الساعة الخامسة صباحًا فترة نوم كافية، ولكن لآخرين يحتاجون إلى النوم لوقت متأخر أكثر،

الأمر مرتبط بالتزامات الحياة اليقظة لجدول المرئ، يتحول الشخص الليل إلى حالة تعرف باسم اضطراب مرحلة النوم والاستيقاظ، لذلك يمكن القول أن الموضوع مرتبط بالوظائف الروتينية اليومية للفرد.

وكذلك  الأمر مرتبط بالجدول الزمني الثابت، حيث يمكن للفرد أن يعدل من جدول اعماله من أجل أن يتناسب مع إيقاع جسده البيولوجي، ومن الناحية الصحية سيكون أفضل أسلوب حياة من أجل إيجاد طرق الالتزام بساعات أجسامنا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.