جفاف العين و أخطاره.. تعرف على أسباب وأعراض الإصابة

Sarah
2024-02-11T12:40:30+03:00
صحة
Sarah1 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2024 - 12:40 مساءً
جفاف العين و أخطاره.. تعرف على أسباب وأعراض الإصابة

صرح استشاري طب وجراحة العيون الدكتور أمير حمزة ، وقال معلومات مهمة، أولها أن البكاء لايتسبب في ضعف النظر ولكن جفاف العين يمكنهم ان يتسبب في التهابات في العيون، وأكد أن كثرة الدموع تؤدي إلى جفاف العين.

جفاف العين وأخطاره على صحة النظر

و أكد الدكتور حمزة أن للدموع ثلاثة طبقات أول واحدة تغطي القرنية والثانية هي عبارة عن طبقة مخاضية تتكون من المياه نفسها، أما عن الثالثة فهي تتكون من طبقة من الزيت، وعند حدوث أي مشكلة في تلك الطبقات تظهر على العين.

وأكد ان كثرة إفراز الدموع للإنسان تعني أن الدموع قادرة على البقاء داخل العين فتخرج منها، وهذا يعني الإصابة بجفاف العين، وكلك الطبقة الدمعية غير متوازنة، لذلك يتطلب الذهاب إلى الطبيب على الفور من أجل العلاج على حسب ما تم نقله موقع موقع كونسلتو.

أسباب جفاف العين

واستمرت تصريحات دكتور حمزة وقال أن هناك عدد من الأسباب المتعددة حول أصابة العين بالجفاف، أولها قلة شرب الماء وكذلك قلة رمش العين، وستعمال عدسات لاصقة غير طبية، وكذلك عدد آخر من الأسباب والتي تتعلق بخلل في الغدد الدمعية أو التعرض لمكيفات الهواء.

أما عن الأعراض، فهي عبارة عن عدم القدرة على الجلوس في أماكن ذات الإضائة العالية، والشعور بحرقة ووخز داخل العين مع تشوش في الرؤية، كما أنه لا يمكن التركيز أثناء النظر إلى الأشياء بجانب الشعور بحكة في العين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.