حقيقة استخدام عصير الليمون الأخضر لتغير لون العيون ومدى خطورتها

Sarah
2023-10-29T22:57:00+03:00
صحة
Sarah21 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:57 مساءً
حقيقة استخدام عصير الليمون الأخضر لتغير لون العيون ومدى خطورتها

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعةم ن المنشورات باللغة العربية، وتدعو إلى وضع قطرات من الليمون الأخضر داخل العين من أجل تغير لونها، وقد قال تقرير لوكالة فرانس برس أن كل تلك الادعاء خطيرة على العين ولا يوجد أي صحة لها، وبحسب الأطباء لا يمكن بأي أنسان تعديل لون عيونه من طرق مثل تلك، كما أن الليمون كفيل بحرق العين.

وصفة الليمون وتأثيرها الخطير على العين

وصفة تغير لون العيون بالليمون الأخضر وجعلها أكثر جاذبية، منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد نشرت الدكتورة علا الرامي وهي متخصصة في مجال طب وجراحة العيون وقالت أن عصير الليمون الأخضر يحتوي حامض الستريك وهو خطير للغاية على العين، كما أنه يمكن أن يتسبب في تهيج وجفاف العين  وكذلك حرف السطح الخارجي لها.

وأكملت تعليقها وقالت أن الأمر يمكن أن يتطور ليصل إلى دخول قسم الطوارئ من أجل تلقي العلاج، ولا يمكن لليمون الأخضر أن يغير لون العين بأي شكل من الأشكال على حسب مجموعة خبيرة من الأطباء المختصصين.

هل يمكن تغيير لون عين الإنسان من خلال الخلطات الطبيعية؟

الإجابة على هذا السؤال حول امكانية تغيير لون عين الإنسان من خلال الخلطات الطبيعية قالها العديد من الخبراء، أنه لا يمكن ولا وجود أي من مواد أو خلطات قادرة على تغيير لون عيني الإنسان، كما أنها أن دكتورة هلا الرامي نصحت بعدم تجريب أي من تلك الوصفات ولا يمكن وضع أي مادة أو خلطة على العين من دون استشارة طبيب مختص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.