مجمع فيصل الطبي بالطائف يعلن عن نجاحه في استئصال ورم في المخ لمريض خمسيني

Sarah
صحة
Sarah30 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 8:44 مساءً
مجمع فيصل الطبي بالطائف يعلن عن نجاحه في استئصال ورم في المخ لمريض خمسيني

قام مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف بالإعلان اليوم الأربعاء الموافق 30 من شهر نوفمبر أنه قد نجح في استئصال ورم من مريض في الخمسين من عمره، وهو كان مستقر في الناحية اليمنى من المخ ويتسبب في ضعف عام للجسم وتشنجات عصبية شديدة.

مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف يعلن عن نجاحه في استئصال ورم من مريض خمسيني

وصل مريض يبلغ من العمر 53 عامًا إلى مجمع الملك فيصل الطبي سشكو من ضعف عام للجسم وكذلك ظهةر تشنجات  عصبية وعلى الفور تم الكشف عليه وعمل الأشعة والتحاليل اللازمة وتبني أنه يعاني من وجود ورم في الدماغ موجود في الناحية اليمنى في المخ.

وفي وقت قصير جدا تم تجهيز المريض من أجل التدخل الجراحي تحت مخدر عام وبعد ذلك تم فتح الجمجمة واستئصال الورم من الدماخ في الفص الأمامي من الناحية اليمنى والفص الجبهي من المخ.

تفاصيل تصريحات الإعلامي سراج الحميدان عن استئصال الورم

وصرح المتحدق الإلعلامة بصحة الطائف الدكتور سراج الحميدان لوسائل الإعلان أن العملية قد استغرقت أكثر من خمسة ساعات، وخرج المريض بعدها إلى العناية المركزة وكان في حالة وعي كامل، وقد تسحن الضعف من الناحية اليسرى للجسم، وبكن بعد مرور يوم 24 ساعة تقريبًا خرج المريض إلى قسم التنويم العادي بفضل الله.

وأعلن أيضًا أنه سوف يبقى في المستشفى لبضعة أيام حتى يتم متابعة الحالة الصحية وبعد ذلك سوف يعود لحياته الطبيعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.