استشاري طب الأسرة ينشر أهم أعراض و طرق الوقاية للطلاب أثناء فترة الاختبارات

Sarah
صحة
Sarah20 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأحد 20 نوفمبر 2022 - 3:23 مساءً
استشاري طب الأسرة ينشر أهم أعراض و طرق الوقاية للطلاب أثناء فترة الاختبارات

قام الاستشاري طب الأسرة الدكتور عبد الله الرحيلي بتأكيد الوعكات الصحية التي يمر بها الطلاب، كما أنه ذكر أبرز الوعكات التي يمكن أن يمر لها الطلاب خلال فترة الاختبارات وذلك التي تصيب الجهاز التنفسي، حيث وصف الوعكات بأنها عبارة عن حالات التنفسية وكذلك التعاب في مجرى التنفس العلوي والجهاز الهضمي وكذلك القلق والتوتر والتفكير الزائد.

الرحيلي يحذر من العدوى التنفسية بين الطلاب

قام أكد الاستشاري طب الأسرة الدكتور عبد الله الرحيلي أن الأمراض النتفسية تنقل من خلال الرذاذ الذي الذي يحمل الفروسات في الجو، وكذلك يمكن أن يتم إصابة العدوى من خلال لمس الأسطح الملوثة، وذلك عن طريق لمس العينين أو الأنف أو الفم بشكل مباشر.

كما أوضح الاستشاري الخاص بطب الأسرة وذلك من خلال مداخلة على برنامج اليوم من خلال القناة الإخبارية، أن أعراض هذه الوعكات تبدأ بالحمى والتي تختلف شدتها ما بين متسوطة وشديدة وكذلك السعال والإحساس باحتقان الحلق ، انتشار آلام في كل عضلات الجسم.

الوقاية أفضل حل لمواجهة العدوى التنفسية

كما أكد الرحيلي بضرورة التوعية على الوقاية والتي يمكن تمثيلها بأخذ اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة في المملكة، كما يجب أخذ الأهالي اللقاحات اللازمة من أجل ضمان عدم نقل العدوى للأبناء وكذلك يجب الإعتماد على الأسلوب الصحي من خلال اليوم.

والتي تتمثل في تناول الطعام الصحي من خضروات والفواكه وكذلك ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة، والحفاظ على درجة حرارة الجسم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.