التراخوما عدوى بكتيرية .. الملك فهد الطبية توضح الأعراض والأسباب والوقاية وطرق العلاج

Sarah
صحة
Sarah12 يناير 2023آخر تحديث : الخميس 12 يناير 2023 - 9:58 مساءً
التراخوما عدوى بكتيرية .. الملك فهد الطبية توضح الأعراض والأسباب والوقاية وطرق العلاج

“الملك فهد الطبية”: التراخوما عدوى بكتيرية تصيب العين.. وهذه أعراضها

قامت مدينة الملك فعد الطبية بتوضيح أن هناك عدوى بكتيرية تسمة التراخوما وهي تصيب العين، وهي معدية يمكن أن تنتقل من خلال ملامسة العينين والجفون وكذلك من خلال إفرازات الأنف والحلق.

التراخوما عدوى بكتيرية جديدة يصيب العين

أوضحت مدينة الملك فهد الطبية أن عدوى بكتيريا التراخوما يمكنها أن تصيب العين، فهي عبارة عن عدوى يمكن أن تنتقل إلى الإنسان من خلال عدد كبير من الطرق منها الجفون والملامسة وكذلك إفرازات الأنق والحلق، وتم الإشارة أنها يمكن أن تنقل بشكل غير مباشر مثل استعمال مناديل مستعملة تحمل العدوى.

أعراض الإصابة ببكتيرية التراخوما

كما ذكرت بعض الأعراض التي يمكن من خلالها تشخيص حالة البكتيرية التراخوما منها تهيج العين وكذلك الجفون، وظهور حالة من انتفاخ الجفن مصاحبة لألم في العين، كما يتم ملاحظة نزول إفرازات من العينين وحساسية شديدة ضد الضوء.

بجانب تلك المعلومات القيمة قامت مدينة الملك فهد الطبية، حملة توضح من خلالها الإجراءات المطلوبة من أجل الوقاية من تلك البكتيريا، وهي تشمل الإهتمام بالمحافظة الشخصية مثل غسل اليدين بشكل مستمر بالماء والصابون.

مع ضرورة عن عدم لمس العين خاصة في الأماكن العامة، العمل على التخلص الدائم ومكافحة الذباب لأنه أكثر من ينقل تلك البكتريا، وكذلك التخلص المنتظم من النفايات في المنزل وكذلك التحسينات البيئية كتنظيف الأسطح وتعقيمها وغيرها.

أما عن العلاج فهو يتضمن عدد من المضادات الحيوية وذلك في المراحل المبكرة من الشعور بالأعراض، أما في بعض الحالات المتقدمة يمكن أن يلجأ الطبيب إلى التدخل الجراحي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.