نصائح ضرورية لتفادي حالات التسمم والأمراض أثناء طهي الطعام

Sarah
2022-12-20T00:11:19+03:00
صحة
Sarah19 ديسمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 - 12:11 صباحًا
نصائح ضرورية لتفادي حالات التسمم والأمراض أثناء طهي الطعام

قامت هيئة الغذاء والأدولة بإطلاق عدد كبي رمن النصائح التي تخص الطهي وكذلك كيفية التعامل مع الطعام الني خارج المنزل، من أجل ضمان سلامة الوجبة والطعام على الصحة العامة والأطفال.

نصائح هيئة الغذاء والدواء للطعام

قدمت هيئة الغذاء والدواء نصائح عدة أولى انه يجب دائمًا الفصل بين الأطعمة النيئة مثل اللجوم والدواجن وغيرها من الأطعمة النيئة وذلك عن الأطعمة الأخرى، كما يجب التأكد من وجود علامة الأمان على الأواني البلاستيكية، والتي تعني مدى قوتها من أجل حفظ الأطعمة.

كما يجب حفظ الدواجن واللحوم النيئة في وعاء ويجب أن يكون حافظ للبرودة من أجل أن لا تفسد مع التخزين، كما لا يجب وضع الطعام الجاهز المطبوخ في الأواني التي قد تم استخدامها من أجل الطهي.

كوضع الدجاج المشوي إلى الوعاء الخاص بالتحضير مرة أخرى، وذلك من أجل تفادي التلوث الخلطي، الذي يمكن أن يؤدي إلى الأمراض منها أمراض المعدة والجهاز الهضمي وغيرها من الفيروسات الخطيرة.

غسل اليدين بالصابون أمر ضروري قبل لمس أي طعام

كما صرحت الهيئة الخاصة بإنفوجراف المعلومات، أنه يجب دائمًا غسل اليدين بالصابون ولمدة لا تقل عن 30 ثانية، قبل لمس الطعام من أجل طهيه، حتى يتم القضاء على كافة الملوثات منها الأتربة والبكتيريا، كما يجب رمي المهملات في مكان بعيد عن الأغذية والأواني التي تم إستخدامها أثناء تجهيز الطعام الني من أجل الأبتعاد عن أي تلوث أو مفادات أي تسمم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.