المغنيسيوم في المياه فوائد لا حصر لها لمرضى السكري

Sarah
صحة
Sarah5 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 8:27 مساءً
المغنيسيوم في المياه فوائد لا حصر لها لمرضى السكري

صرحت دراسة علميه تم عملها في المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، وقد تم التعاون مع جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل أن مع إضافة عنصر المغنيسيوم في مياه الشرب ذلك يساعد مرضى السكري على تحسين مستوى السكر في الدم، كما أنها تعتبر مساهمة في خفض نسبة الإصابة بمضاعفات السكر على المدى الطويل.

المغنيسيوم في الماء حل فعال لتحكم في مرض السكري

وهذه الدراسة تعد رقم اثنين لمؤسسة علمية ولكنها الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وكذلك مجال دعم الأبحاث الطبية في مواجهة أمراض السكري، والهدف منها هو تطوير كافة الهطط الخاصة بالصحة العامة من أجل التقليل من نسب الإصابة بمرض سكري.

خاصة للأشخاص التي تعاني من نقص المغنيسيوم وهم ما بين 25 إلى 40 %  من سكان العالم، كما أن الأبحاث تثبت أن نقص استهلاكة اليومي في المملكة هو 30% ، ووفي نفس الوقت تتجاوز معدلات الإصابة بالسكر نحو 6 ملايين نسمة.

مياة زمزم هي الأفضل والأكثر صحة لإحتوائها على نسب عالية من المغنيسيوم

الجدير بالذكر أنه بتخليل الكيمياء لمياه زمزم تم ظهور نسب عالية من عنصر المغنيسيوم أي ما يعادل 89 ملجم لكل لتر، الأمر الذي يجعل الخصائص الكيميائية للمياة التي تم استخدامها في هذا البحث متشابهة مع مياة زمزم، لأنها تحتوي على كميات ونسب عالية من عنصر المغنيسيوم والتي تقدر بحوالي 50 ملجم لكل لتر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.