أفضل خمسة أطباق مغذية للجسم ومليئة بالكربوهيدرات

Sarah
2024-02-11T12:40:37+03:00
صحة
Sarah10 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2024 - 12:40 مساءً
أفضل خمسة أطباق مغذية للجسم ومليئة بالكربوهيدرات

الكربوهيدرات من العناصر الغذائية التي يشاع عنها أفكار خاطئة طوال الوقت، خاصة للأشخاص التي تمتلك وزن زائد، إلا أن هناك مجموعة من الخبراء التي سعت من أجل تغيير هذه الفكرة.

فوائد الكربوهيدرات للجسم

أكدت منظمة الغذاء أن أن الأغذية التي تحتوي على نسبة كربوهيدرات منخفضة مفيدة للبعض، ولكن من هناك أطعمة تحتوي على نسبة عالية منها ولا يوجد أي سبب من أجل تجنبها بشكل دائم، وذلك لأنها صحية وتم وضعها أعلى قائمة الأكلات الصحية على موقع هيلث لاين.

أفضل خمسة أكلات تحتوي على الكربوهيدرات

في أعلى القائمة يوجد الموز، فإن واحدة منها تحتوي على 31 غرام من الكربوهيدرات، وتحتوي على نسب عالية من البوتاسيوم وتساعد في تخفيض ضغط الدم وتحسين صحة القلب.

كذلك الأمر بالنسبة للبطاطس الحلوة قإن نصف كوب منها أي ما يعادل 100 غرام يحتوي على 20 غرام من الكربوهيدرات والتي تتكون من النشاء والسكر والألياف ولكنها مصدر مميزة لفيتامين أي وسي وكذلك البوتاسيوم، كما أنها مضادة للأكسدة.

أما عن الشوفات فهو حبوب كاملة صحية تحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة يخفض من مستويات السكر في الدم ويقلل من نسبة الإصابة بأمراض القلب وكذلك يساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار.

وكذلك تم ذلك الكينوا فهي مليئة بالكربوهيدرات ولكنها مصدر مميزة للبروتين والألياف وكذلك المعادن ويساعد في إدارة نسبة السكر في الدم، ولا تحتوي على الغلوتين.

وفي آخر القائمة كان حسن الختام ثمرة التفاح فهي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي ومضادات الأكسدة ونسبة من الألياف تحسن القلب والسكر في الدم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.