تغيرات المناخ لمرضى الربو أهم النصائح للتقليل من الأعراض

Sarah
صحة
Sarah16 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 10:45 مساءً
تغيرات المناخ لمرضى الربو أهم النصائح للتقليل من الأعراض

يعتبر الربو أحد أشهر أمراض الجهاز التنفسي المزمنة، والتي ينتج عنها التهاب المجرى التنفسي في منطقة الرئة، الأمر الذي يؤثر  على اللشعب الهوائية ويضيقها ويجعلها تفرز المخاط، وبالتالي يجب المريض صعوبة  في التنفس.

عوامل نوبات الربو وتغيير الفصول

هناك عدة عوامل تؤثر تأثير سلبيي على  مرضى الربو منها ارتفاع او انخفاض درجة الحرارة أو ارتفاع مستوى الرطوبة وكذلك تقلبات الطقس المفاجئة، والتواجد في اجواء ممطرة مصحوبة بعواصف رعدية، وكذلك  االتقلبات الجوية المفائجة مثل الشتاء القارس أو أيام الصيف شديدة الحرارة.

أعراض مرض الربو

بعض المرضى المصابين بمرض الربو يلاحظ لديه عدة اعراض مشتركة منها  السعال وضيق النفس وكذلك تزداد حدة هذه الاعراض ففي الطقس الحار، كما انهاا تزداد أكثر في الصيف، وذلك من أجل تضيق مجرى التنففس نتيجة لاستنشاق الهواء الحار.

هناك مجموعة من النصائح الاتي يجب إتباعها من أجل التخفيف من شدة اللأعراض  التي يواجهها مرضى ا لربو مننها الحرص على حمل أدوية وبخاخات الربو فيي  أي مكان، وكذلك البعد عن نسيان الأدوية في الأماكن الحارة أو المنغلقة.

كذلك يجب الحرص  على  إستمرارية تناول  الأدوية المضادة للحساسية، التقليل النشاطات المرهقة وذلك في النهار وقت اشتداد اشعة الشمس وحرارتها، كذلك يجب الحرص على شرب كميات مناسبة من الماء لتجنب الإصابة بالجفاف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.