وزارة الصحة : ارتداء الكمامة واجب على كل مريض إنفلونزا لحماية المحيطين

Sarah
صحة
Sarah7 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 7 نوفمبر 2022 - 2:13 مساءً
وزارة الصحة : ارتداء الكمامة واجب على كل مريض إنفلونزا لحماية المحيطين

من أجل حماية المحيطين والأشخاص أكدت وزارة الصحة بضرورة ارتداء الكمامة لكل المصابين بالإنفلونزا الموسمية، وقد عملت الوزارة على نشر هذه التويعة على مجال أوسع من أجل وصول المعلومة إلى أكبر قدر من الأشخاص في المملكة.

إجراءاة ضرورية في حالة الإصابة بالإنفلونزا الموسمية

نشر عدد كبير من المواقع الإلكترونية الإرشادات اللازمة التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة الصحة أثناء الإصابة بالإنفلونزا الموسمية، وأول إجراء وأهمه على الإطلاق هو إرتداء الكمامة الوقائية.

الكمامة الوقائية واجب على كل مصاب

حيث أن الكمامة تعمل على التقليل من نسبة الإصابة بالعدوى لأنها تعمل على التقليل من تنفس الرذاذ حيث يعد من أكثر طرق إنتقال العدوى للإنفلونزا خاصة إذا كان الشخص المصاب في مكان تجمع أو منشأة صحية.

أو في حالة وجود الشخص المريض في بيته وسط أفراد العائلة يجب عليه ارتداء الكمامات للحفاظ عليهم، ومنضمن الحملات التوعية التي أطلقتها وزارة الصحة ضد الإنفلونزا الموسمية واحد تحت مسمى ” اللحظة اللي ما تتمناها” والهدف ورائها هو حمايات الفئات الأكثر تأثرًا وهم كبار السن.

وكذلك أصحاب الأمراض المزمنة مثل الأشخاص المصابين بأمراض المناعة وكذلك الحوامل ، ويمكن إضافة العاملين في قطاع الصحة، وأيضًا كل عامة أفراد المجتمع.

وضمن أهداف الحملة التوعية التي أطلقتها وزارة الصحة ضرورة أخذ اللقاح والتطعيم الخاص بالإنفلونزا حيث أنه يعمل على رفع معدل المناعه في الجسم والتقليل من نسب الإصابة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.