بكتيريا المغزلية و أضرارها على صحة القلب ورائحة الفم

Sarah
2023-10-29T22:56:53+03:00
صحة
Sarah18 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:56 مساءً
بكتيريا المغزلية و أضرارها على صحة القلب ورائحة الفم

قام الباحثون السويسريون باكتشاف بكتيريا مسببة لأمراض اللثة وكذلك ينتج عنها رائحة في الفم كريهة، ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ولأن البكتيريا المغزلية يمكن أن تصيب عضلة القلب بالالتهاب، وقد اجتهد كلًا من الباحثون والعلماء في الكشف عن نوع تلك البكتيريا.

البكتيريا المغزلية المصيبة لرائحة الفم الكريهة

وقد تم النشر في صحيفة الصن البريطانية وتتبعت الدراسة صحة القلب لأكثر من ثلاثة آلاف شخص وذلك لمدة اثنا عشر عام، واختبرت دمائهم من أجل البحث عن الأجسام المضادة، وقد تتبع ذلك عدد من الدراسات والأبحاث التي تمت والتي أوضحت قدرة البكتيريا على إلحاق أذى كبير للجسم.

نتيجة الدراسة من قبل الأبحاث المجراه

وبعد عمل الدراسة والأبحاث وجد فريق أن الأشخاص الذين يملكون داخل أجسادهم المضادة للبكتريا المغزلية وذلك في دمائهم وأصيبوا بأمراض اللثة في مرحلة معين من مراحل حياتهم، هم أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية وكذلك السكتات الدماغية.

وذلك تم نشره في صحفية سكاي نيوز العربية، كما أشارت أن أمراض القلب هو عبارة عن مصطلح الواسع من أجل الحالات التي تصيب القلب وكذلك الأوعية الدموية كما أنها تعتبر سبب رئيسي للوفاة والعجز في المملكة المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.