الصحة تكشف آخر التطورات بشأن متحور كورونا الجديد

Ramzi
2024-02-11T12:40:37+03:00
صحة
Ramzi16 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2024 - 12:40 مساءً
الصحة تكشف آخر التطورات بشأن متحور كورونا الجديد
متحور كورونا الجديد

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن تفاصيل انتشار متحور كورونا الجديد إيجي 5 داخل مصر خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد إصدار بيان من قبل وزارة الصحة بظهور حالتين مصابين بالمتحور الجديد في الفترة الحالية، وسط حالة من الترقب الكبيرة بين قطاع كبير من المصريين في الفترة الراهنة.

الصحة تتحدث عن متحور كورونا الجديد

وقال “عبد الغفار”، خلال تصريحات تلفزيونية له إن وزارة الصحة تقوم بترصد الإصابات للجهاز التنفسي، وخلال عمليات الترصد تم الكشف عن إصابة حالتين جديدتين بفيروس كورونا ومتحور كورونا الجديد إيجي فايف، وسط ترقب كبير للموقف في الفترة المقبلة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، أن المتحور الجديد ليس أكثر ضررًا على صحة الفرد، ولا يؤدي إلى دخول المستشفيات بشكل أكبر، ولم يثبت أنه يسبب زيادة في معدلات الوفيات، ولكنه الأسرع انتشارا من فيروس كورونا الذي ظهر في المرة الأولى.

وأشار إلى أن الحالتين المصابين بهذا المتحور الجديد حصلوا على دوائهم وقاموا بالذهاب لمنازلهم بشكل طبيعي، إذ أن حالاتهم لم تحتاج لدخول المستشفيات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.