السعودية تسجل 569 إصابة بفيروس كورونا اليوم

Ferdos
صحة
Ferdos1 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 1 يونيو 2022 - 5:09 مساءً
السعودية تسجل 569 إصابة بفيروس كورونا اليوم
فيروس كورونا

تقرير رسمي كشفت عنه وزارة الصحة السعودية حول آخر تطورات، ومستجدات فيروس كورونا في البلاد على مدار الساعات الماضية، وخضوع عدد كبير من الأشخاص للاختبارات لمعرفة الأعداد المصابة حديثًا،واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة.

الصحة السعودية تسجل 569 حالة

كشفت الوزارة بالتقرير الرسمي بتسجيل 569 حالة إصابة جديدة تم التأكد من إصابتها معملياً، لتواصل حالات الإصابات ارتفاعها، كما سجلت الصحة أيضاً 523 حالة تعافي جديدة، وتسجيل حالة وفاة واحدة، وبلع عدد الحالات الحرجة 78 حالة حرجة.

تصدرت منطقة الرياض المناطق الأكثر تسجيلاً لحالات الإصابات اليومية مسجلة اليوم 209 حالة إصابة جديدة، والدمام جاءت المرتبة الثانية 76 إصابة جديدة.

أكدت الصحة في تقريرها بإجراء أكثر من 23 ألف فحص جديد لحالات لرصد الحالات المصابة حديثاً، واتخاذ الإجراءات الصحية اتجاه تلك الحالات وفقاً لبروتوكول العلاج المتبع في وزارة الصحة السعودية، والذي حقق نجاح كبير في السيطرة، وتراجع حالات الوفاة والإصابات أيضاً.

مع هذه الجهود تواصل الوزارة خضوع الآلاف من الحالات للاختبارات المعملية لمعرفة الحالات المصابة، واتخاذ الإجراءات اللازمة، مع المطالبة لكبار السن الراغبين في الحصول على الجرعة التنشيطية بالتوجه إلى مراكز التطعيم للحصول على الجرعة التنشيطية التي لها العديد من الفوائد.

نجحت الوزارة أيضًا في الوصول إلى نسبة عالية من السيطرة على جائحة فيروس كورونا، وتراجع عدد الإصابات وحالات الوفاة، والحالات الحرجة، وجهود مستمرة في الاستمرار على هذه النسب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.