أطعمة مهمة لضبط نسبة السكر في الجسم لمرضى السكري من الدرجة الثانية

Sarah
2023-10-29T22:57:35+03:00
صحة
Sarah6 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:57 مساءً
أطعمة مهمة لضبط نسبة السكر في الجسم لمرضى السكري من الدرجة الثانية

أطلق الخبراء نتائج الدراسات التي نصحت بتناول عدد من الأغذية التي تساعد على تفادي الأعراض السيئة من داء السكري، لأنها تعمل على التأثير على مستوى السكر في الدم، بجانب عدد من العوامل الأخرى منها زيادة الوزن والتعب المستمرو الجينات.

الأطعمة الموصي بها لخفض مستوى السكر في الدم

البروكي هو ثمرة تحتوي على نسبة كبيرةمن المكون الكيميائي السيلفورافان، وهو يمتلك القدرة على خفض مستوى السكر في الدم والتقليل من نسبة حساسية الأنسولين.

ثماء البحر نظرًا لما تحتويه من بروتينات ودهون صحية ونسب مختلفة من الفيتامينات والمعادن وكذلك مواد خاصة مضادة للأكسدة، فهي تعمل على إنخفاض نسبة السكر في الدم،

المكسرات والتوت والأفوكادو والبيض اكلات سحرية لضبط نسبة السكر في الدم

المكسرات تساعد على ضبط مستوى السكر في الجسم، مع اتباع نظام غذائي صحي قليل الكربوهيدان، حيث نضح الأطباء بصرورة تناول نحو 56 من المكسرات منها اللوز والفول السوداني.

التوت من الفواكه المفيدة التي تساعد في خفض نسبة السكر في الدم، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الألياف والفيتامينات ومعادن وكذلك مكونات مضادة للأكسدة.

الأفوكادو غني بالدهون الصحية والمعادن والألياف وكشفت الدراسات أن تناول الأفوكادو بشكل مستمر يعمل على الوقاية من متلازمة التمثيل الغذائي، وكذلك خفض نسبة السكر في الجسم.

البيض ونسبته العالية من البروتين وكذلك المعادن والدهون الصحية يعمل على ضبط سكر الدم في الجسم،

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.