عالم الأوبئة يتوقع اجتياح متحور جديد من كورونا في أورونا خلال أسابيع

Sarah
2024-02-11T12:40:30+03:00
صحة
Sarah13 يناير 2024آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2024 - 12:40 مساءً
عالم الأوبئة يتوقع اجتياح متحور جديد من كورونا في أورونا خلال أسابيع

بعد عدة دراسات وأبحاث، استطاع عالم الأوبئة الألماني هايو تسيب بتوقع، وهو أن المتحور الجديد لفيرو كورونا والذي يطلق عليه اسم إكس بي بي 5.1 سوف ينتظر على نطاق واسع للغاية وذلك في أوروبا وألمانيا خلال الأسابيع القليلة القادمة.

توقعات بانتشار متحور كورونا خلال الأسابيع المقبلة

أكد عالم الأوبئة أن متحور كورونا الجديد سوف ينتشر بشكل خطير وواسع في أوروبا وألمانيا، وقد توقع أن يكون هذا الوباء منتشر في تلك الأماكن في الأسابيع المقبلة، وذلك وفق ما تم الإعلان عنه في إذاعة صوت ألمانيا.

وقد أكد هايو والذي يعمل في معهد لايبنيتس الألماني في أبحاث خاصة بالوقاية من الأمراض وكذلك متخصص في مجال علم الأوبئة في مدينة بريمن : “يمكن القول، بشيء من اليقين التنبؤي أن هذا المتحور سيصبح هو السائد في بلدنا أيضاً”.

تصريحات عالم الأوبئة حول انتشار المتحور الجديد من كورونا ومدى خطورته

كما أوضح أن المتحور إكس بي بي 5.1 منتشر، واستمر في تصريحاته وقال أن هذا المتحور نتيجة ضعف المناعة لدى بعض الأشخاص الذي حصلوا على تطلعيم أو من أصابتهم العدوى منذ وقت مضى.

من الجدير بالذكر أن المراكز الأمريكية الخاصة بمكافحة الأمراض والوقاية منها، أكدت أن الإصابة بمتحور إكس بي بي 5.1 تقترب من نصف المجموعة الخاص بالإصابات الجديدة في منطقة الولايات المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.