العلماء يكشفون عن أفضل ثلاثة فواكه من أجل القضاء على مشاكل النوم

Sarah
2022-12-22T12:24:43+03:00
صحة
Sarah21 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 22 ديسمبر 2022 - 12:24 مساءً
العلماء يكشفون عن أفضل ثلاثة فواكه من أجل القضاء على مشاكل النوم

أكد بعض العلماء على ضرورة الحصول على عدد ساعات من النوم بشكل يومي من أجل ضمان النشاط والحيوية، كما ضمان صحة الجسم، ويمكن الحصول على نوم متواصل من خلال الفواكه حيث تحتوي بعض الفواكه على عناصر تساعد على الاسترخاء والنوم.

فواكه تساعد على النوم

الكرز، يساعد على النوم من خلال الدراسات الأخيرة التي تمت عليه، والتي اكتشف مؤخرًا أن تناول كوبين من عصير الكرز الحامض بشكل يومي، يقضي على مشاكل النوم، الحصول على قسط من النوم المتواصل بشكل أسرع، كما يعمل على التقليل من الاستيقاظ والقلق أثناء النوم.

أما عن تلك الفوائد فقط تم الكشف عنهامن خلال الدراسات التي تضمن ان الكرز الحامض يحتوي على تركيزات بنسب أعلىمن الميلاتونين،وهو عبارة عن هرمون داخلي يساعد في تنظيم الساعة البيولوجية للجسم الأمر الذي يعزز من النوم بشكل متواصل وصحي.

الكيوي والموز فواكه سحرية من أجل نوم متواصل ومريح

فاكهة الكيوي، أكد العلماء أنه يحتوي على نسبة كبيرة من العناصرالصحية، كما أنه يشتمل على تحفيزات خاصة بالنوم الأمر الذي يساعد على النوم بشكل أسرع ولمدة أطول من المعتاد، كما أنه يحتوي على قدرة عالية جدا من أجل التصدي لكثير من الامراض نظرًا لإحتوائه على مضادات الأكسدة وهرمون السيوتونين والفولات كلها تساعد على النوم.

الموز، تم التأكيد على إحتوائه على مصدر مهم للبروتين وفيتامين ب وكذلك المغنيسيوم، والموز هي الفاكهة الأفضل على الإطلاق لأنها تحتوي على هرمونات الميلاتونين والسيروتونين وكذلك نسبة كبيرة من البوتاسيوم، وهي المفتاح السريع من أجل نوم طويل وهادئ.

ويشتمل الموز أيضًأ على حم ضأميني وهو مهم للغاية من أجل التحسين من القدرة على النوم أمام التريبتوفان لا يمكن للجسم أن ينتج ولكن مع تناول الموز يساعد في زيادة مستويات الأحماض الأمينية في الجسم، الأمر الذي يزيد من الاسترخاء من أجل دعم الدورة اليومية الصحية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.