اختبار مبتكر لتقصير مدة تشخيص التوحد عن الاطفال

Sarah
2024-02-11T12:40:44+03:00
صحة
Sarah3 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2024 - 12:40 مساءً
اختبار مبتكر لتقصير مدة تشخيص التوحد عن الاطفال

قام العلماء بابتكار اختبار عالمي من أجل التوحد عند الأطفال، وذلك من خلال خصلة واحدة من شعر الطفل، وتعتمد على تحليل العينة وما تحتويه من كمية ونسب معادن مثل الألمنيوم والرصاص، وفهي تكون بنسبة أعلى بكثير عند الأطفال المصابة بالتوحد.

ابتكار اختبار عالمي للكشف عن الاصابة بالتوحد عند الاطفال

وقد ظهر من خلال الاختبار أنه يمكنه التنبؤ بتواجد التوحد وبدقة تصل نسبتها إلى 81%، كما أنه العلماء أطلقوا عليه مصطلح الرائد، وذلك من أجل سرعته من قبل إدارة الغذاء والدواء، وعلى مدى سنوات طويلة، ولأنه لا يوجد اختبار معين معياري لتفسير حالة الطفل، فقد اعتمد الأطباء على تاريخ وسلوك وكذلك نمو الطفل منذ الولادة.

وقالالعلماء في شركة مقرها نيويورك وهي ناشئة، وتسمى لينوس بلو، بأن الاختبار الجديد يجب استخدامه من أجل الاقتران مع الطرق التقليدية، ولا يمكن الاعتماد عليه بمفرده، ولكنهم يصرون على امكانيته في المساعدة على تقصير مدة التسخيص.

الرئيس التنفيذي لشركة إن بي سي يشحر تفاصيل الاختبار الجديد

وقال مانيش أرورا، الرئيس التنفيذي للشركة، لشبكة “إن بي سي”: “يمكننا اكتشاف الإيقاع الواضح للتوحد بسنتيمتر واحد فقط من الشعر، نريد تمكين التدخل المبكر.”

وفي هذا الاختبار استخدم العلماء الليزر من أجل أزالة الطبقة السطحية من الشعر، من ثم يتم تشغيل الليزر مرة أخرى ولكن بشكل أقوى على طول، ويحول الخصلة إلى بلازما، وذلك على حسب ما تم نشره في سكاي نيوز العربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.