فيروس تنفسي يضرب أكثر من 70% من الأطفال في مصر

Sarah
2022-11-16T02:36:06+03:00
صحة
Sarah15 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 2:36 صباحًا
فيروس تنفسي يضرب أكثر من 70% من الأطفال في مصر

قامت وزارة الصحة والسكان المصرية بالإعلان أن قطاع الطب الوقائي في وزارة قد أجرة المسح على عدد كبير للغاية من الأطفال الذي تم إثبات أنهم مصابين بالاعراض التنفسية، حيث تم تسجيل أن 73% كنسبة للأطفال المصابين بفيروس التنفسي الخلوي.

الفيروس التنفسي الخلوي يستهدف الأطفال

كما أكدت الوزارة المصرية أن هذا الفيروس من النوع الواسع الانتشار خاصة بين الأطفال بشكل أكبر من البالغين، كما أن البقية قد اختلفت حالتهم ما بين الأنفلونزا وكذلك افيروس الغدي.

لقاح تقوية المناعة هو الحل للوقاية من الفيروسات التنفسية

أكدت وزارة الصحة والسكان المصرية ان فيروس الإنفلةتوا قد يتسبب في ما يزيد من 3 إلى 5 ملايين حالة خطيرة في كل عام، كما أن الأنفلونزا يمكن أن تتسبب في حالات الوفاة في نسبة ما 250 إلى 500 ألف حالة في العالم كله كل عام.

ونصحت الوزارة بتلقي اللقاح الخاص بتقوية المناعة وحماية النفس من الإصابة بالإنفلونزا الموسمية ، كما أكدت أن هذا اللقاح متوفر بكثرة في كل فروع المصل واللقاح على مستوى الجمهورية وكذلك في العديد من الصيدليات.

كما أعلنت وزارة الصحة عن خطر تلقي حقنة البرد من أجل علاج نزلات البرد أو ما يطلق عليها في الأسواق الخلطة السحرية لعلاج البريد، وهي عبارة عن حقنة تحتوي على مضضاد حيوي ومسكن للآلم وكذلك نسبة من الكورتيزون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.