المانيا تدق ناقوس الخطر .. وتسجل أعلى معدل عدوى وأمراض منذ سنين طويل

Sarah
صحة
Sarah17 ديسمبر 2022آخر تحديث : السبت 17 ديسمبر 2022 - 1:35 مساءً
المانيا تدق ناقوس الخطر .. وتسجل أعلى معدل عدوى وأمراض منذ سنين طويل

ارتفع عدد الأشخاص التي تم إصابتها بأمراض أو عدوى في ألمانيا حاليًا بشكل لم يسبق له، وذلك على حسب ما نشره من خلال كريستيان كاراجانيديس وهو رئيس الاتحاد الألمان الخاص بالعناية المركزة وكذلك طب الطوارئ.

ارتفاع نسب الاصابة بأمراض في ألمانيا بشكل لم يسبق في التاريخ

وأكد كاراجانيديس وذلك من خلال تصريحات تم نشرها عن طريق صحيفة راينيشه بوست الألمانية التي تم إصدارها أمس يوم السبت” أن معدل المرس بين السكان حاليًا مرتفعة للغاية، وحتى الآن لم أشهد لها أي مستوى مماثل طوالي سنين عمري”

وتم ذكر أنه العديد من المناطق أصبحت كل الأسرة في المستشفيات وكذلك العناية المركزة مشغولة تقريبًا، وأكد أن انتقال وعدوى فيروس كورونا الآن لم تعد المشكلة الرئيسية وقال” “في الوقت الحالي نكافح مجموعة واسعة جدًّا من الأمراض: الإنفلونزا، والفيروس التنفسي المخلوي، وفيروس كورونا، وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى، بالإضافة إلى حالات الطوارئ المعتادة”.

واستمرت تصريحاته وقال أنه الآن من المتوقع أن يتم تراجع الضغط على كل المستشفيات خلال عطية عيد الميلاد، وقال أن عادة ما يتم الانحسار في هذا الوقت على المستشفيات وتزداد مرة أخرى بعد العطلات.

مطالب الطبيب من الدولة

بالإضافة إلى كل الأعداد الكبيرة من المرضى في ألمانيا، إلا أن هناك مشكلة خاصة باختناقات في إمدادات الخاصة بالأدوية وذلك على حسب الباينات التي قالها كاراجانيديس.

وقد طالب الطبيب الدولة بأن توفر وتنتج بعض أنواع الأدوية في أقرب وقت ممكن، وكذلك الاحتفاظ بهم في المخازن، وكذلك العمل على التعاون بين الشركات المحلية المصنعة للأدوية، حتى يتم توفير كميات كافية بشكل دائم.

واستمرت تصريحاته وقال “سيكون هذا مكلفًا للأمة، لكنني أجد أنه من المقلق بالنسبة لدولة مثل ألمانيا أن نضطر إلى التعامل مع هذا النقص مرارًا لفترة طويلة، وأن هذا النقص قد أصبح حادًّا بشكل خاص هذا العام بسبب تزايد الإصابات”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.