لمقاومة الاكتئاب والأمراض الخطيرة .. علماء ينصحون بالمواظبة على رياضة المشي

Sarah
2023-10-29T22:57:07+03:00
صحة
Sarah3 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:57 مساءً
لمقاومة الاكتئاب والأمراض الخطيرة .. علماء ينصحون بالمواظبة على رياضة المشي

قامت وزارة الصحة بتوضيح عدد كبير ومتنوع من الفوائد التي يمكن الحصول عليها إذا تم المواظبة على رياضة المشي، وكذلك بهدف الحفاظ على الحالة البدنية والصحية وكذلك النفسية للإنسان.

نصائح وزارة الصحة للمواظبة على رياضة المشي

قامت وزارة الصحة بنشر عدد من الفوائد التي يمكن جنيها عند ممارسة رياضة المشي، وهي من أجل صحة أفضل وحالة بدنية ونفسية أفضل، أما عن الفوائد التي تم نشرها من قبل وزارة الصحة فهي كثيرة للغاية ويمكن معرفتها بالتفاصيل من خلال متابعة السطور القادمة.

أهم فوائد رياضة المشي

قامت وزارة الصحة بتقديم النصيحة لكافة المواطنين وهي المشي لمدة نصف ساعة يوميًا على الأقل، وذلك من أهم التخفيف من حدة القلق والتوتر الزائد وكذلك معالج مميز للاكتئاب، كما أنه يعمل على تقوية العظام والعمل على تقوية جهاز المناعة من أجل الوقاية من بعض الأمراض المزمنة.

ومن أهم تلك الأمراض المزمنة التي يمكن الوقاية منها من خلال المشي هو كل أمراض القلب وكذلك ارتفاع ضغط الدم والداء السكري من النوعية الثانية.

وقد أضافت وزارة الصحة إنفوجرافيك وذلك على حساب تويتر الرسمي والذي يحمل اسم “عش بصحة” أن المشي يحافظ على مرونة المفاصل وتثوية العضلات والمحافظة على وزن صحي والحصول على لياقة بدنية وتحسين مستوى تدفق الدم في الجسم، وحرق كافة السعرات الحرارية الزائدة والعمل على التخلص من الكوليسترول الضار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.