تجارب علماء تشرح العلاقه بين حبوب النوم والخرف

Sarah
2024-02-11T12:40:30+03:00
صحة
Sarah18 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2024 - 12:40 مساءً
تجارب علماء تشرح العلاقه بين حبوب النوم والخرف

تعتبر الحبوب المنومة أداة فعالة ومهمة لبعض الأشخاص خاصة التي تعانيم ن مشاكل في النوم ولكن بعد آخر دراسات وأبحاث تمت، أثبتت أنها مدمرة للعقل والذاكرة.

أضرار الحبوب المنومة

اكتشف العلماء أن تلك الحبوب خطيرة ويمكن أن تسبب في إصابة الخرف، وقد أبلغوا ان هناك نسبة كبيرة من المخاطروصلت إلى حوالي 80% وذلك حسب آخر دراسات منشورة من مجلة مرض الزهايمر.

وقد أجرى الباحثون في جامعة كاليفورنيا دراسة من أجل فهم التأثير الخاص بالحبوب المنومة وذلك على الإدراك بالنسبة للبالغين حيث كانواي ريدون الربط ما بين استخدام أدوية النوم والإصابة بالخرف على مدى 15 عام من بين المستخدمين.

أنواع الحبوب المنومة الأكثر خطرًا

أما عن أسامي الحبوب المنومة التي تشكل أكبر نسبة خطر وهي عقار Ambien المعروف، وأدوية من عائلة البنزوديازيبين، مثل Halcion وDalmane وRestoril، بالإضافة إلى مضادات الاكتئاب.

وذلك لأن النتائج تنطبق فقط على الأشخاص ذو البشرة البيضاء، و وقد أكد فريق البحث أن الاستخدام المتكرر بالأدوية التي تسبب النوم مرتبط بخطر الإصابة بالخرف وهناك المزيد من الأبحاث التي تحدث من أجل تحديد الآليات الكامنة وراء هذا.

ومن الجدير بالذكر أن هناك نسبة تبلغ 12% من الأمريكين والذي يبلغون من العمر 65 عام يستخدمون حبوب النوم كل ليلة خلال ثلاثين يومًا وفق موجز البيانات التي تم أصدارها من المركز الوطني للاحصائيات الصحية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.