تعاون بين المملكة وكوريا يتضمن مشاريع اقتصادية وتعليمية وفنية

Sarah
العرب والعالم
Sarah17 نوفمبر 2022آخر تحديث : الخميس 17 نوفمبر 2022 - 12:27 صباحًا
تعاون بين المملكة وكوريا يتضمن مشاريع اقتصادية وتعليمية وفنية

وقعت السعودية عدد من الاتفاقات الدولية والتي تضمن استراتيجة في تبني دور ريادي في الاقتصاد خاصة القائم على تدوير الكربون، وكذلك التعهد على دعم الجهود الدولية لبناء المستقبل يضمن تخفيض نسب الانبعاثات الكربونية.

المملكة توقع اتفاقيات جديدة

في منتدى الاستثمار السعودي الكوري وذلك في حضور رئيس كوريا السابق مون جاي إن، حيث زار المملكة في عام 2021 شهد هذا المؤتمر توقيع اتفاقية خدمات رئيسية ثلاثية وذلك بين صندوق الاستثمارات العامة في السعودية وشركة بوكسو وشركة سامسونج سي تي.

كل ذلك من أجل ضمان التطوير الفني للنتروجين السائل من أجل إنتاج الهديروجين الأخضر وتخزينه، وهذه الخطوة جائت ضمن جهود صندوق الاستثمارات العامة من أجل تطوير القطاعات الجديدة في المملكة من أهم هذه القطاعات هو قطاع الطاقة.

استراتيجية صندوق المملكة لعام 2025

كل ذلك يتماشى مع الاستراتيجية التابعة للصندوق وذلك لعام 2021 لـ عام 2025، وهذا المشروع سوف يضيف تنويع في اقتصاد المملكة من أجل تحقيق مخططات رؤية 2030، ويتماشى ذلك مع نجاح الصندوق في قطاعات جديدة منها قطاع الطاقة المتجددة والنفايات.

الجدير بالذكر أن المملكة أقامت مهرجان الثقافة الكورية الكي بوب وذلك على مسرح جدة سوبردوم ، والتي كانت بمثابة مفاجأة لمحبي الكي بوب، وقد ضمت هذه القعاليات الكثير من المفاجأت منها الموضة والمأكولات القادمة من جدة مخصوص إلى جدة.

وكذلك ضمت عدد  من أشهر الفرق الموسيقيةالكورية وكذلك أبرز المطاعم الكورة المعروفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.