حلوة الجوف في أعلى مبيعات مهرجان تمور الجوف 9

Sarah
2024-02-11T12:40:37+03:00
العرب والعالم
Sarah28 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2024 - 12:40 مساءً
حلوة الجوف في أعلى مبيعات مهرجان تمور الجوف 9

تصدرت حلوة الجوف والتي تعتبر من أشهر أنواع التمور في منطقة الجوف، كل التطلبات في سادس يوم من مهرجان تمور الجوف، وقد ارتفع الطلب عليها بشكل كبير من المتسوقين، حاصة التمر المكنوز من الحلوة التي تتميز بجودتها ومذاقها الطيب.

أسعار حلوة الجوف في مهرجان التمور

كما أن أسعار حلوة الجوف تتراوح ما بين عشرين إلى ثلاثين ريال للكيلو الواحد وذلك على حسب الجودة، مما يتوقع أن يتم الارتفاع في الطلب عليها خاصة مع قرب شهر رمضان المبارك.

وقال رئيس بلدية محافظة دومة الحندل وهو الرئيس التنفيذي للمهرجان المهندس سميحان بن محمد الشمري، البلدية شكلت لجان من أجل أن تشرف على جودة الحلوة حيث تسمح بدخول تمر المكنوز من الحلوة ذات الجودة المتميزة.

كما أن المهرجان أصبح يمتلك نقاط الجذب في منطقة الجوف، وكذلك في المنطقة الشمالية من المملكة العربية السعودية على وجه العموم.

كما أكد الشمري، أن سلامة المعروضات في مهرجان تمور الجوف، حيث أنها تخضع لجائزة أمير الجوف كأفضل تمر مكنوز لعدد من الشروط التي ساعدت على ذلك.

شروط الحصول على الجائزة

ويشترط الحصول على الجائزة في أن تكون للإنتاج من محصول هذا الموسم، وكذلك تكون حالية من الفطريات والحشرات، وكذلك أن تكون التمور متجانسة الحبة ونظيفة وخالية والشوائب، ولا توجد أي إضافات مثل دبس وغيره.

كما يجب أن تكون داخل أكياس بلاستيكية في عبوات يسهل على كل مستهلك الاطلاع عليها واخراجها، كما يجب ان تكون التمور المشاركة من صنف الحلوة الجوف وغير مختلط بأي نوع من الأصناف الأخرى.

وأن تكون ناضجة وخالية من الرطوبة أو الحموضة وغير منقولة إلى أي عبوات أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.