مشاهدة خلابة في روضة العكرشية .. الأمطار تنجح في تشكيل بحيرة خيالية

Sarah
2023-10-29T22:57:35+03:00
العرب والعالم
Sarah31 يناير 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:57 مساءً
مشاهدة خلابة في روضة العكرشية .. الأمطار تنجح في تشكيل بحيرة خيالية

قامت الأمطار بتشكيل بحيرة كبيرة أمس، وقد جعلت من الإطلالة مناظر طبيعية خلابة، وذلك في روضة العكرشية في محافظة الشقراء، الأمر الذي جعلها مكان سياحي لكل محبي البر.

الأمطار تشكل بحيرة كبيرة أمس وحولتها إلى مكان سيحي لكل محبي البر

بشكل تفصيلي قامت مياه السيول بتشكيل بحيرة في وسط الصحراء، الأمر الذي أضاف مكان بديعًا، بعد هطول الأمطار بغزارة خلال الليل وكذلك لساعات باكرة من الفجر.

وتم توثيق الحدث بواسطة المصور محمد عثمان الطويل، كما قامت الصحف بنشر كافة المعلومات عن الروضة وكذلك الخدمات التي تقدمها لكل محبي البر.

خدمات ومكان الروضة العكرشية لكل محبي البر

تقع على طريق الحمادة وعلى مسافة تبلغ 15 كيلو متر من شرق محافظة الشقراء، وتمتد بطول 10 كيلومترات وبعرض يصل إلى 4 كيلومترات تقريبًا، وكذلك تحتوي على 7 أزدية تصب في الروضة.

منها وادي غلغل مركز الحريق، وكذلك وادي الحذيانة الواقع شمال قرية الجوفان، وأودية العيبة، والقموص، والنظيم بمركز الداهنة، إضافة إلى وادي العوشزي بمركز الجريفة، كما يصب فيها وادي عقنقل الواقع شمال شرق الحمادة؛ إذ تجتمع أودية الداهنة والجريفة والحذيانة وعقنقل بالقرب من قرية الجوفان في وادي واحد يسمى “وادي العب”.

أما عن الخدمات فهي متنوعة منها  أرصفة وإنارة وجلسات على ضفاف الروضة مزودة بخزانات المياه والأرصفة ومواقف للسيارات، كما تم إنشاء مقر متكامل بمسجد ودورة مياه للنساء والرجال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.